5 خطوات للحصول على أظافر صحيّة قبل زفافك

7 صور

هل تلقّيت خاتماً رائعاً لطالما حلمت به؟! إذاً من واجبك إضفاء جمال عليه، عبر الاعتناء جيّداً بيديك وأظافرك، من أجل يومك المنشود. لا تهملي أظافرك، إذ إنّها تكمّل طلّة العروس، مثلما أنّها مهمّة جدّاً لصوَر العرس.
لا تنسي أنّ الطقس البارد والتدفئة المركزيّة، فضلاً عن عدم ممارسة الرياضة، هي عوامل تتسبّب جميعها بتلف أظافرك. وبالتالي، موقع "سيدتي نت" يقدّم لك بعض النصائح التي تُساعدك في الحصول على أظافر جميلة وبصحّة جيدة:
1 ـ حافظي على نعومة يديك:

للحصول على يدين ناعمتين وجميلتين، امزجي عصير الليمون وماء الورد، وضعي المزيج على يديك لبضع دقائق، قبل غسلهما. في الواقع، يُساعد عصير الليمون في التخلّص من البقع السوداء الظاهرة على مفاصل الأصابع أو البقع الصفراء الظاهرة على الأظافر، أمّا ماء الورد فسيرطّب اليدين.
يمكنك أيضاً تدليك يديك بالقليل من زيت الزيتون، ما ينعّم البقع الجافّة حول الأظافر، حيث تتشكّل الخلايا الميتة.
2 ـ اعتني بأظافرك:
إن كانت أظافرك تالفة، أو إن كنت معتادة على قضمها، ننصحك بالشروع في معالجتها، بأسرع وقت ممكن. يشرح خبراء علامة "سالي هانسن" الوضع بالقول: "إن كانت أظافرك في حالة مذرية أو تالفة بشكل كبير، فعليك البدء بالاعتناء بها قبل 6 أو 4 أشهر من موعد الزفاف".
تقرّر بعض العرائس وضع أظافر اصطناعيّة في يوم زفافهنّ، ولا عيب في ذلك، طالما أنّها ليست طويلة جدّاً، وتبدو طبيعية.
3 ـ اختبري الألوان:
إن كان لديك بعض الوقت لاختيار الألوان والتدرّجات التي ترغبين في وضعها يوم الزفاف، ضعي اللون الذي ترغبين فيه، وارتدي فستانك اختباراً، لكي تري مظهره مع القماش. ولكن احرصي على أن يكون الطلاء قد جفّ، لكي لا يتّسخ فستانك.
4 ـ انتبهي إلى التوقيت:
إنّ أفضل وقت لتقليم أظافرك ووضع الطلاء عليها هو الليلة التي تسبق الزفاف. وننصحك بأخذ موعد متأخّر قدر المستطاع من المزيّن، لتجنّب أيّ مفاجأة غير سارة يوم زفافك. وابتعدي أيضاً عن المياه الساخنة التي تسبّب تقشير الطلاء قبل أوانه. ولا تنسي أنّه من المهمّ أيضاً أن يدوم الطلاء ولو لبضعة أيّام من شهر العسل.
5 ـ انتبهي إلى الطعام الذي تتناولينه:
تعتمد صحّة الأظافر وقوتها على الطعام الذي تتناولينه. لذلك ننصحك بإضافة الفاكهة والخضَر ومنتجات الألبان إلى نظامك الغذائيّ، أي كلّ ما يحتوي على فيتامينات أ وب12 والكالسيوم، فهي تنفع صحّة الأظافر.