الأعمال الفنيّة المصريّة: مصير مجهول بعد توقّف التصوير

7 صور

يواجه عدد من صنّاع الأعمال السينمائيّة مصيراً مجهولاً، بعد اضطرارهم إلى عدم استئناف تصوير أعمالهم، التي توقّفت قبل حلول شهر رمضان المنصرم، وذلك بسبب الأحداث السياسيّة والوضع غير المستقرّ الذي تمرّ به مصر، فيما بعض الأعمال الأخرى قد تأجّل البدء في تصوير المشهد الأوّل منها.

"فيل" نيللي وكريم
فعلى الرّغم من أنّه لم يتبقَّ غير مشهدين فقط للانتهاء من تصوير فيلم "الفيل الأزرق"، إلا أنّ الفنّان كريم عبد العزيز عجز عن استئناف التصوير، بسبب سوء الأوضاع، وهو ما دفع الفنّان والشركة المنتجة، إضافة إلى المخرج مروان وحيد حامد إلى التأجيل لحين استتباب الأوضاع الأمنيّة.
فيلم "الفيل الأزرق" مأخوذ عن قصّة تحمل الاسم نفسه، كتبها الروائي الشاب أحمد مراد.
إلى ذلك تُشارك الفنانة نيللي كريم النجمَ كريم عبد العزيز بطولة "الفيل الأزرق"، إضافة إلى مشاركتها في تصوير فيلمها "يوم للستات"، مع المخرجة كاملة أبو ذكرى.
وجدير بالذكر أنّ فيلم "يوم للستات" هو من إنتاج الفنانة إلهام شاهين التي تُشارك في بطولته، في الوقت الذي تحيا حالة من السبات الشتويّ، بعد أن تأجّل تصوير هذا الفيلم وكافّة أعمالها الأخرى، مثل فيلمها "مفترق الطرق" المزمع أن تقوم بإخراجه هالة خليل.
رانيا يوسف والاغتصاب المؤجّل
من ناحية أخرى، تأجّل أيضاً تصوير فيلم "اللعب مع الذئاب" لكلّ من الفنّانين رانيا يوسف وحسن الرداد، الذي يُخرجه أمير شاكر، عن نصّ لفتحي الجندي. وقد حصل الفيلم على موافقة رقابيّة، مشروطة بوضع إشارة "للكبار فقط" عليه، نظراً إلى أنّه يتناول قضيّة الاغتصاب من منظور جريء.
أفلام سعد الصغير
من جانبه، أجّل الفنّان الشعبي "سعد الصغير" مشروع فيلمه "عشّ البلبل" الذي يجمعه بالفنّانين الشّعبيين بوسي وأمينة وشعبان عبد الرحيم إلى أجلٍ غير مسمّى، في وقت يواجه فيلمه الآخر "شارع محمد علي" نفس المصير، والذي يتشارك البطولة فيه طارق الشيخ والراقصة دينا.
"جداول" سهير وقابيل
ولم يتحدّد كذلك موعد استئناف تصوير مسلسل "جداول" الذي يتشارك البطولته فيه كلّ من محمود قابيل والفنّانة سهير رمزي، فيما يتولّى إخراجه عادل الأعصر. وكان من المتوقّع عرض العمل في شهر رمضان الماضي، إلا أنّ ظروفاً إنتاجيّه أطاحت بذلك التوقّع.
"كشّ ملك"
كذلك لم يتحدّد بعدُ موعد استئناف تصوير مسلسل "كشّ ملك" الذي يتشارك بطولته النجمة السوريّة سوزان نجم الدين ومجدي كامل، ويتولّى إخراجه حسام عبد الرحمن في أولى تجاربه الإخراجيّة، عن قصّة من تأليف رضا الوكيل، ومن إنتاج شركة "صوت القاهرة للصوتيّات والمرئيّات".
والمسلسل يرصد وجهين مختلفين للإعلام العربيّ الحقيقيّ والمضلّل.
"مصير" رزان وحوريّة
وتواجه الفنانة اللبنانيّة رزان مغربي مصيراً مجهولاً، حيث لم يتحدّد موعد بدء تصوير فيلمها "قصر البارون" الذي يُعتبر أول فيلم رعب مصريّ.
المصير نفسه تواجهه الفنّانة حوريّة فرغلي التي تنتظر استئناف تصوير فيلمها "القشاش"الذي يجمعها بمحمد فراج وحسن حسني وصلاح عبد الله، فيما لم يتبقَّ على انتهاء تصويره سوى أسبوع واحد.