صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

اشربي الشاي الأخضر لرشاقتك

يحظى الشاي الأخضر في السنوات الأخيرة بشهرة واسعة، بعد أن أفادت مجموعة من الدراسات عن فوائده العلاجية. وينصح الخبراء بتناول 3 أكواب منه يومياً، علماً أنّه يحتوي على كمية كافيين أقل من الشاي الأسود والقهوة.وللشاي الأخضر دور في تحقيق الرشاقة.
في ما يلي المنافع التي يحملها الشاي الأخضر، حسب اختصاصية التغذية "اليان مدّور":
- يقي من تراكم الدهون في الشرايين، كما يحارب أمراض القلب والسكري وإلتهاب المفاصل ويحول دون الإصابة بالجلطات الدموية، وذلك لقدرته على خفض مستوى "الكوليسترول" الضار بالجسم.
- يساعد على إحراق الدهون المتراكمة في البطن، بفضل مادة "يبيغاللوكاتيشين غالات" التي تفعّل الجينات المسؤولة عن إحراق الدهون في المعدة لتسريع خسارة الوزن بنسبة 77%.
-يساعدك على تسريع عملية الايض؛ فتأثيره المضاد للأكسدة يساعد الكبد على أداء وظيفته بشكل فعّال. ويعزّز الطاقة في الجسم وينشّط الذاكرة.
- يحافظ على استقرار الطاقة في الجسم عبر إنشاء توازن في مستويات السكر في الدم. في الواقع، تحسن مادة "يبيغاللوكاتيشين غالات" استخدام "الانسولين" في الجسم لتجنّب ارتفاع معدل السكر في الدم بشكل فجائيّ أو تدنيه ما قد يؤدي إلى التعب والإرهاق.
- تقمع مادة "يبيغاللوكاتيشين غالات" نموّ خلايا سرطان الرئتين وتحميك من الإصابة بسرطان القولون.
- يحافظ على نضارة البشرة ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية، كما يقلّل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
- يحمي اللثة والأسنان من البكتيريا الضارة التي تسبب رائحة الفمّ الكريهة، ويقي من التسوّس.
- يُنصح بتناول كوب من الشاي الأخضر مع الوجبات الغذائية لكونه يقتل البكتيريا ويحميك من الإصابة بالتسمم الغذائي.
وإذا كنت لا تستسيغين نكهة الشاي الأخضر، يمكنك تذوّقه مثلّجاً، أو إضافة نبتة "ستيفيا" الطبيعية لتحليته إن كنت تفضلينه ساخناً وحلواً.

شاهدي أيضاً:

الفلفل الحار سرّ رشاقة Beyoncé

بالفيديو:كيف تتخلّصين من "الكرش"؟

4 نصائح من النجمة Halle Berry لرشاقتك

 

X