عروس سيدتي /تسريحات العروس

6 نصائح للعناية بشعرك قبل الزفاف بأسابيع

تسريحات عروس2017
تسريحات شعر العروس
تسريحات ناعمة
تسريحات عروس2017
تسريحات رومانسية
تسريحات شعر طويل للعروس
تتميز العروس العربية بشعرها الكثيف وبألوانه الطبيعية
تسريحات العروس2017

ولّى فصل الصيف ومعه الشمس الجميلة. ولكنّ الضرر الذي أنزلته بشعرك الرائع بعد الزفاف ما يزال موجوداً. ومع قدوم فصل الخريف، والشتاء بعده، حان الوقت للاعتناء بشعرنا مرةً أخرى. وعلى الرّغم من أن الاعتناء بالشعر خلال فصل الخريف أسهل من الصيف، إلا أنّ عليك التصرف بسرعة لإعادة النضارة إلى خصل الشعر. إذاً، هل أنت مستعدة لاستقبال الفصل البارد بـ شعر حيويّ ونضر وكثيف ومفعم بالحياة؟ نعم! اتّبعي هذه النصائح السّهلة.
غيّري لون شعرك

إنّ الشعر الطبيعيّ يكون فاتحاً خلال الصيف أكثر منه خلال فصل الشتاء، حيث يكون داكناً. إن كنت شقراء، جرّبي لَوني الكاراميل والذهبي، من أجل إضفاء إشراقة على بشرتك التي ـ على الأرجح ـ فقدت سمرتها الآن. وإن كنت سمراء، فلِمَ لا تعتمدين الهايلايتس أو اللولايتس، مع الحرص على اختيار صبغة قريبة من لون شعرك الطبيعي.
استخدمي البلسم المعمّق
نعلم أنّ هذه النصيحة ليست بمثابة نبأ جديد، كما أنّها غير حصرية بموسم الخريف؛ ولكنها ضرورية. استخدمي علاجات الزيوت الساخنة والزيوت الطبيعية لكي يستعيد شعرك رطوبته ولمعانه ومرونته، ومن أجل التخلّص من الضرر الذي أحدثته أشعة الشّمس المضرّة. ومن المفضّل الخضوع لهذا العلاج بعد تنقية الشعر، لأنّ هذه الطريقة لن تشعرك بأنّ شعرك دهني.
قصّي الأطراف المقصفة
لا تنسي هذه النصيحة، فهي من الضروريّات. توجهي ـ بالتالي ـ فوراً إلى صالون تصفيف الشعر، واطلبي من الخبير قصّ الأطراف المقصّفة، حتى لو أهملت شعرك طوال الصيف. ننصحك بتسريحه كلّه.
حلّي مشكلة شعرك المجعّد
ماذا يحصل لشعرك المجعّد عندما تبدأ الأمطار بالهطول؟ يمكنك حلّ المشكلة عبر اعتماد تسريحة خصل خفيفة التجعّد. ولكن ما ننصحك به هو العثور على مستحضرٍ جيّد لمكافحة التجعّد.
لا تنسي ترطيبه
لا تنسي أهمية ترطيب الشعر كجزء لا يتجزّأ من العلاج الذي ستخضعين شعرك له، بعد فصل الصيف. هل كنت تعتقدين أنّ التعرض لأشعة الشمس، وتصفيف الشعر، طوال الصيف، لحضور الحفلات والأفراح، وتجفيفه على مجفّف الشعر، وتسريحه، لن تؤثر جميعها سلباً في صحته؟ ولكن لحسن حظك أنّ كلّ ما عليك القيام به لإعادة نضارته إليه، وتجنّب التسبّب بالمزيد من الأضرار، خلال الفصل البارد، هو إخضاعه لعلاج مرطّب بين الحين والآخر. ضعي عليه قناعاً للشعر أو استخدمي بلسماً معمّقاً كلّ أسبوع أو كلّ أسبوعين.
دلّلي نفسك ودلّكيه
انتبهي إلى هذه الملاحظة، فهي فائقة الأهمية: أحضري فرشاة الشعر ومزيجاً من الزيوت الأساسية ومدلّك فروة الرأس، ثمّ احرصي على تدليك شعرك كلّ يومين أو ثلاثة أيّام، لمدّة 10 إلى 15 دقيقة، ما سيحفّز الدورة الدموية ويسرّع نمو الشعر ويعيد النضارة والإشراق إلى شعرك الجميل.

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من عروس سيدتي

X