ناقد "سيدتي" السري لـArabs Got Talent : المواهب صدمتني

17 صور

تمّ الاتفاق بين مجلة "سيدتي" وأربعة نقّاد مشاهير من مختلف الدول العربية ليواكبوا برنامج «آراب غوت تالنت» ويطلقوا أحكامهم من منظار آخر مستقل ويراعي المضمون والمصداقية. وقد تمّ اختيار النقاد المشاهير بناءً على خبراتهم ومؤهّلاتهم وقدراتهم على إطلاق الأحكام الصائبة. وسيكون لنا محطة أسبوعية مع هؤلاء النقاد الخفيّين، ومن ثم ستكشف "سيدتي" في الحلقة الأخيرة أسماءهم.

دور الناقد الخفي
سيقوم الناقد الخفي بمتابعة حلقات «آراب غوت تالنت» محلّلاً آراء اللجنة وحضور المشتركين ومواهبهم. ليس من الضروري أن تتطابق آراؤه مع آراء لجنة التحكيم الأصلية لـ «آراب غوت تالنت»، بل قد يختلف معهم ويبدي رأياً مغايراً معتمداً على حسّه النقدي وخبرته في المجال الغنائي الفني. تابعوا نقاد «سيدتي» الخفيّين أسبوعياً وآراءهم في برنامج «آراب غوت تالنت»، علماً بأن حق الرد محفوظ ومرحب به.

الناقد لهذا الأسبوع اختار اسم "صديق العمر" ليطلّ به طيلة عرض عدد من الحلقات، وهو ممثل سعودي معروف. وفي ما يلي رأيه وملاحظاته عن الحلقة الخامسة:
"صدمت بما رأيته من مواهب خلال أغلب برامج اكتشاف المواهب التي تابعت بعضاً منها خلال الفترة الأخيرة، حيث أنني لست من هواة متابعة تلك النوعيّة من البرامج بشكل كبير. وازدادت صدمتي واندهاشي لضعف وتواضع مستوى المواهب العربية في الحلقة الخامسة من برنامجArabs got talent في موسمه الثالث، بل وغياب الابتكار والإبداع عن أغلبها.
ورغم أنّ الحلقة شهدت وجود تنوّع في المواهب، ما بين الاستعراضات الراقصة والأداء المسرحيّ والكوميديّ والعزف والغناء والرسم، إلا أنّ أياً منها لم يقدّم أي جديد يذكر على مستوى الإبداع الفنيّ والتميّز اللافت لموهبة صاعدة. فكلّها أشياء مكرّرة واستنساخ لأفكار وفقرات قدّمت مئات المرّات من قبل، مع غياب كبير للمواهب في مجال التمثيل، حتى أنّ ما تمّ تقديمه في هذا المجال باهت ويفتقد للروح.
وألوم على لجنة التحكيم المؤلّفة من الدكتور علي جابر والفنانين نجوى كرم وناصر القصبي وأحمد حلمي كثرة إعطائهم "نعم" لمواهب ليس لها أيّ علاقة بالمواهب من الأساس، بل والتمادي في توجيه عبارات المدح والإطراء لهم على لا شيء، في ظلّ غياب التقييم الموضوعي، والحكم المعتمد على قواعد وقوالب فنيّة، رغم أنني لا أبرّئ نفسي من هذا الأمر الذي تشوبه المجاملة بصورة كبيرة، فأعتقد أنني لو كنت مكانهم لما أعطيت أيّ أحد منهم "لا"؛ لأنني لا أستطيع أن أغضب أحداً من الجمهور الذي تربطني به علاقة حب متبادلة. وربّما إذا عرضت عليّ فكرة المشاركة في برنامج للمواهب يحمل أفكاراً جديدة، أوافق على خوضها.
ولعلّ ما دفعني لذكر هذا اللوم، أنّ الحلقة وفي ظلّ غياب المواهب الحقيقية عنها، شهدت توافقاً كبيراً بين أعضاء لجنة التحكيم، وظهر ذلك في التصويت بـ 4 "نعم" للعديد من المتسابقين، وهذا ما استغربته كثيراً.
وللعلم، وجود الفنان الكوميدي أحمد حلمي أضاف للبرنامج نكهة كوميدية جديدة، حيث أنّ حلمي فنان محبوب، يثري البرنامج بتعليقاته و"قفشاته" الكوميدية المرحة، ولديه قدرة كبيرة على التواصل والتفاعل مع المواهب في أغلب الحلقات، وهو ما كان واضحاً في تفاعله بشكل كوميدي مع فريق Twam من المغرب.
وبالطبع الفنان الكوميدي ناصر القصبي صاحب حضور مميّز في البرنامج منذ العام الماضي، وربما في هذه النسخة من البرنامج زاد التفاعل بين القصبي والفنان الكوميدي أحمد حلمي، ليقدّما البسمة في الحلقات كثنائيّ فنيّ متفاهم، بجانب "الطراوة" التي يضيفها وجود المطربة نجوى كرم على البرنامج، والرأي الموضوعيّ من علي جابر.
وأتمنى أن تسهم مثل تلك البرامج بصورة حقيقية ملموسة في الوسط الفني والإبداعي العربي في تقديم مواهب شابّة صاعدة في مجالات الإبداع والفن المختلفة، لاسيّما وأن العالم العربي لديه كنز لا ينضب أبداً من المواهب الشابّة، والتي ربما تحتاج فقط إلى فرصة واحترافية في التقديم.
التوقيع: صديق العمر

تابعوا أيضاً:
أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"