الشرطة التركية تراقب المسلسلات لضبط مخالفات السير

3 صور

بدأت الشرطة التركية مراقبة البرامج والمسلسلات التلفزيونية لضبط انتهاكات قوانين السير، خصوصاً تلك التي ترتكبها الشخصيات التي يعتبرها المشاهد مثالاً له.
وقد عمدت بعض الفرق التابعة لإدارة التعليم وأبحاث السير في الشرطة التركية إلى مشاهدة أكثر من 2000 حلقة تلفزيونية خلال الأشهر الـ11 الماضية، كجزء من مشروع بدأ في تشرين الأول/أكتوبر من العام الفائت، بهدف ضبط انتهاكات قوانين السير، حسب ما أفادت صحيفة "حرييت" التركية.
وراقبت الشرطة إنْ كان الممثلون في البرامج والمسلسلات التلفزيونية يُهملون وضع أحزمة الأمان أو يخالفون إشارات المرور أو يتحدّثون عبر الهاتف الخلوي أثناء قيادتهم سياراتهم.
وقال مدير فرع الوزارة التي تعتمد هذه السياسة محمد كميل أكمكشي: "إنّ معدّل احترام قوانين السير كان في بداية المشروع حوالى 10 %، فيما وصل الآن إلى 80 %؛ وذلك خلال فترة وجيزة"، مضيفاً أن "الهدف هو الوصول إلى 100 % من الامتثال عند الممثلين، من أجل اقتداء الناس بهم".
وشدّد أكمكشي على أنّ احترام المشاهير قوانين السير، في حياتهم اليومية وعند الأداء التمثيلي، سيجعل المواطنين يدركون أهمية الأمر، باعتبار أنّ الممثلين قدوة لهم.

 

تابعوا الدليل الكامل للمسلسلات التركية

 

تابعوا أيضاً:
أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم الأتراك عبر تويتر "سيدتي فن"