عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

12 أمراً تنظيمياً راجعيها قبل زفافك!

تنظيم الزفاف
تحضيرات الزفاف
راجعي الأمور المالية المتعلقة بمزانية زفافك
اختيار فستان الزفاف
باقة الزفاف
اتصلي بخبير التجميل ومصفف الشعر وأكدّي المواعيد
لا تشعري بالإحباط أو التوتر

تشعر العروس بالتوتر قبل زفافها، خصوصاً في الساعات التي تسبق المراسم، ما قد يؤثر على نجاح الترتيبات بسبب التوتر والضغط النفسي؛ فاحذري التوتر.
نقدّم لك في ما يلي الأمور التي يجب أن تراجعها العروس وتتفقدّها خلال الساعات الأخيرة التي تسبق عرسها:

1 ـ خصّصي مالاً إضافياً تحسباً: قد ترغبين في تقديم مالٍ إضافيّ لأحد المورّدين، من الذين بذلوا جهداً إضافيّاً، ولم يكتفوا بتأدية واجباتهم، وحسب.
2 ـ ضعي أمتعتك مسبقاً: إن كنتما ترغبان في المبيت في فندق بعد تمام حفلة الزفاف، فأحضري أمتعتك إليه قبل ليلة من الموعد، أو اطلبي من أحد أفراد عائلتك أو إحدى صديقاتك إيصال تلك الأمتعة إلى الفندق صباح يوم الزفاف.
3 ـ وضّبي حقائب شهر العسل مسبقاً: وضّبي حقائبك في وقت مبكر، ولا تتركيها إلى اللحظة الأخيرة، من أجل التخفيف من القلق. واحرصي على توضيب جواز السفر ووثائق السفر وغيرها.
4 ـ حدّدي الأغاني التي تريدينها: غالباً ما يُعاد إنتاج الأغاني المشهورة وتوزيعها، فتأكّدي تالياً من منسّق الموسيقى أنّ لديه النسخة المختارة.
5 ـ تحدّثي مع المصوّر: زوّدي المصوّر بلائحة تتضمّن أسماء الأشخاص الذين تريدين أن يلتقط لك صوراً معهم.
6 ـ أعدّي جدولاً زمنياً خاصّاً بصور يوم الزفاف: إنّها الطريقة الفضلى لكي تجري الأمور بسلاسة، ومن دون أيّ تأخير. على سبيل المثال: إن أردت التقاط صور لك مع عائلتك، عند الساعة الثالثة والربع، فهذا يعني أنّه يتعيّن عليهم الحضور في الموقع في تمام السّاعة الثالثة.
7 ـ قومي بمراجعة كلّ المطبوعات: نعني بالمطبوعات بطاقات إجلاس المدعوّين وأرقام الطاولات ولوائح الطعام (إذا توفّرت)، وتأكّدي من أنّها خالية من الأخطاء قبل الزفاف.
8 ـ اعتني بباقتك: أعدّي مزهريّة مليئة بالمياه لباقتك، خصوصاً إذا كان الجوّ حاراً وجافاً في الخارج. اطلبي أيضاً زهوراً إضافيّة من أجل تلافي ذبول بعضها أثناء الاحتفال.
9 ـ فكّري في كيفيّة إيصال فستانك إلى مكان إقامة الزفاف: إن كنت وصديقاتك تنوين ارتداء فساتينكنّ في مكان الزفاف، فليكن تفكيركنّ ملياً بالطريقة التي تسمح لك بإيصال تلك الفساتين إلى المكان، من دون إتلافها.
10 ـ تحسّبي للمطر: إن كنت تنظّمين حفلة زفافك خارجاً، فاحرصي على إعداد خيمة ومظلات، لكي يحتمي المدعوون تحتها، إذا ساءت أحوال الجوّ.
11 ـ عيّني مشرفاً على الزفاف: اطلبي من قريب أو نسيب لك، تثقين بمهاراته التنظيميّة لمتابعة سير الأمور على أحسن ما يرام.
12 ـ أعطي وثائقك القانونية لشخص مسؤول: عيّني أحدهم ليحتفظ بشهادة الزواج حتى نهاية الحفلة، وكوني على ثقة بأنّه لن يفرّط بها أو يُضيّعها. تقدّم بعض الفنادق ميزات خاصّة إن أبرزت لها شهادة الزواج.

أضف تعليقا

X