اختبارات سيدتي

هل تعرفين أسباب الصراع مع زوجك؟

القاهرة: خيرية هنداوي
 
في رحلة البحث عن تفسير لتصرفات الرجل وتصرفات المرأة معاً، وضع أحد العلماء نظرية حول تفكير كل منهما؛ حيث قال: «عقل الرجل صندوقي..يرتب الأفكار داخل العقل في شكل صناديق، أما المرأة فعقلها عنكبوتي بمعنى أنها تستطيع أن تفكر، وتفعل أكثر من شيء في نفس الوقت، ومن هنا ينشأ الصراع بين الاثنين» والسؤال: ما مدى معرفتكِ بهذه النظرية؟ وما هي المفاتيح التي تفتح قلب المرأة؟ وهل من سبل للتوافق بين عقلك العنكبوتي وعقل الرجل الصندوقي؟
 
الاختبار أمامك. حددي اختياراتك بعدها انتظري التقييم واكتشاف الذات.
1.
«الرجل حينما يفكر في شيء، فهو أشبه ما يكون بمن يضع رأسه داخل صندوق ليرى مافيه» ما رأيك؟
صحيح إلى حد كبير
يطلب منى أن أتركه
الانتظار صعب
لا أفهمه
2.
المرأة تستطيع أن تفكر وتفعل أكثر من شيء في نفس الوقت؛ وكأن عقلها شبكة عنكبوت كبيرة تضم بين خلاياها الكثير من الخيوط المتشابكة». هل توافقين؟
نعم
غالباً
أحياناً
لا أستوعب الفكرة
3.
هل تعلمين أن الصراع بين الزوجين ينشأ غالباً؛ لأن المرأة تتعامل معه بمنطق يعجز عن متابعتها؟
إلى حد كبير
غالباً
أحياناً
الأسباب كثيرة
4.
هل تدركين أن معظم الخلافات الزوجية تأتي من اعتداد الرجل بقوته المفرطة، ومن هنا يعتبر زوجته متسلطة، وتحاول أن تشعره بالدونية؟
الأزواج يختلفون
غالباً
أحياناً
نعم 90%
5.
هل تعلمين أن الزوجة حين تتحدث عن الحب، يتحمس الزوج. ولا يصبح بطيئاً في رد فعله. كما تقول النظرية؟
زوج مثالي
غالباً ما يفعل
أحياناً قليلة
لا يفعل
6.
المرأة حين تمنح رجلاً قلبها، أشبه ما تكون بمن يقدم مفاتيح المدينة له، وإن لم يأخذ الرجل المفتاح ويوطد سلطانه فيه، فإنه يترك المدينة نهباً لغاز آخر». ما رأيك؟
أوافق
غالباً
المهم توطيد السلطان
لا يحدث
7.
هل تعلمين أن المرأة تحتاج ليستمر عطاؤها، والعكس يجعلها تقسو على الرجل؟
نعم
غالباً
تبعاً لمشاغلها
هنا ينشأ الصراع
8.
المرأة لا تريد من عقل الرجل الصندوقي سوى الاهتمام الذي يبدأ من استماعه لها بجوارحه، أن يحب صوتها وطريقة كلامها؟
نعم
غالباً
أحياناً
أقل المطالب
9.
تريد الزوجة كلمة شكر صادقة، من الزوج؛ تعبيراً عن إحساسه بقيمة ما تفعله، ومن دون أن تفكر في مقابل، ما رأيك؟
نعم
غالباً
أحياناً
المرأة مظلومة
10.
هل يفتح زوجك صندوق التقدير داخل عقله فيستشيرك ويحترم أفكارك، ولا يفكر في إهانتها؟
نعم
كثيراً
أحياناً
لا وألف لا

اختياراتك هي:

A: 0
B: 0
C: 0
D: 0
E: 0
التالي السابق رجاءا، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

هي الغالبية... تفهمين كيف يفكر!
 
الرجل بتكوينه البيولوجي والنفسي إضافة إلى الموروث الذكري الذي تربى عليه وعاشه، والذي يختلف عن المرأة تماماً جعله يفكر قبل أن ينطق بكلمة، وأصبح لديه حساسية تجاه ما تقوله وتفعله زوجته، وكل هذا أرجعه علماء النفس إلى عقله الصندوقي الذي يضع كل حالة في صندوق، ولذا يحتاج إلى بحث وتدقيق ليتعرف على ما يتوجب عليه فعله ونطقه.
 
كلمة: يبدو أنك وصلت إلى درجة من التفاهم والاستيعاب لطريقة تفكير زوجك، وكيف يتناول الأمور، مما قلل من نسبة الخلافات بينكما. وهذا شيء جميل.

معظم إجاباتك B: 

هي الغالبية... تحتاجين لتوضيح منه!
 
كل إنسان خلق وعاش في بيئة مختلفة عن الآخر، ولهذا يختلف أسلوب تفكيره وتعامله وحتى ردود أفعاله مع الآخرين، وفي محاولة لتفسير تصرفات الرجل والمرأة معاً. رغبة في الحد من الخلافات؛ اتضح أن من أهم الصناديق في عقل الرجل هو صندوق الحب، الذي يُبنى على أساسه التفاهم والتنازل لتستمر الحياة الزوجية، ومعك يبدو أن الأمر يحتاج لتوضيح من الزوج أمام كل حالة أو مشكلة تستوجب موقفاً منه، وصبراً منك قد يطول.
 
كلمة: بعيداً عن النظريات؛ نقول إن سفينة الزواج لن تسير ولن تصل إلى هدفها المنشود من تحقيق إنجازات من دون تذليل للعقبات ومواجهة سر الاختلافات كمحاولة للتأقلم معها

معظم إجاباتك C: 

هي الغالبية... قليلاً ما تفهمينه
 
ما هذا الحاجز الذي تضعينه على عقلك وقلبك؛ فيمنعك من تفهم عقل زوجك ومسايرته؟ المعروف أن المرأة تحيا لتسعد بالحب، والرجل يحب ليسعد بالحياة. والاثنان لا يختلفان؛ إذ إن هدفهما واحد، لذا -وحتى تفهمين زوجك- عليك أن توضحي له أن مفاتيح قلبك تتلخص في: الثقة وعدم الشك، الحب والعطاء وغفر الزلات، والتنازل والتغاضي دون جرح أو إهانة..وهكذا.
 
كلمة: اعرفي أن كل عقل الرجل لا يساوي عاطفة من عواطف المرأة. كما قال «فولتير»، وأنت تستطيعين فعل المستحيل بقلبك وعاطفتك، وتغيير زوجك إلى الأفضل والأحسن والأقرب إليك.

معظم إجاباتك D: 

هي الغالبية... بينكما صراع قد يطول
 
هل يستطيع الإنسان الاستمرار في رحلة قد يطول مداها. من دون تفاهم وحب؟! ؛ أنت لا تفهمين زوجك، وهو لا يحس بمشاعرك وكأنه يعيش في عالم ثان بعيد، وأنت لا تحاولين تقريب المسافات، الحال لن يستمر، وسيحدث الانفجار قريباً ويدوي صداه عالياً، ويؤثر على الجميع إذا لم تقومي بخطوة إيجابية لرأب هذا الصدع بالتقرب من أسلوب تفكير زوجك المختلف عنك.
 
كلمة: هل تعرفين أن جمال المرأة يدوم مادام حب الرجل لها، لهذا أدعوك لتفيقي وتنقذي نفسك وحياتك الزوجية والأسرية، وأطلقي العنان للحب بداخلك ليحس به زوجك وأهل بيتك.

معظم إجاباتك E: 

X