هل تميلين لارتداء الكعب العالي؟

القاهرة: خيرية هنداوي

هناك شبه إجماع على أن الكعب العالي من مظاهر جمال وجاذبية المرأة، لذا نجده أول مطالب الفتيات حالة إحساسهن بنبضات أنوثتهن، وفى خيالهن لا يغفلن «سندريللا» تلك الأسطورة الجميلة التي جرت وتركت حذاءها البللوري بالحفل، فعاد إليها ومعه فارس أحلامها، وحلم حياتها! ورغم هذا الزخم الجمالي للكعب العالي لن نستطيع إغفال المخاطر والأضرار الصحية التي يحدثها على الرقبة والظهر والركب والخصوبة أيضاً، إضافة إلى انعكاسه الدال على ملامح شخصيتك!!
الاختبار يضع مجموعة من الحقائق الطبية التي تشير لمضار الكعب العالي، وأقوال مأثورة تحكي عما يضيفه الكعب للمرأة من جاذبية، وعلامة قلمك تشير إلى قدر ميلك لارتدائه، وتكشف أيضاً عن ملمح من شخصيتك.


رجاء، يجب أن تختار إجابتك

نتيجة إجاباتك هي ...

معظم إجاباتك A: 

استعراضية..وتميلين لارتداء الكعب العالي
معظم إجاباتكa -أكثر من7-
بالاختبار أكثر من حقيقة طبية، ودراسات علمية تؤكد على أضرار الكعب العالي على المرأة التي ترتديه، وأنت تعترضين عليها! على عكس تأييدك للأقوال المأثورة التي تمدح المرأة التي ترتدي الكعب العالي، وترين فيه تميزاً وجاذبية وإثارة، وربما اعتقدت أنها بذلك تتشبه بالمشاهير، والتفكير في مجمله خاطئ ويشير إلى أنك شخصية استعراضية أكثر منها امرأة طبيعية وعملية تنتسب إلى أرض الواقع بحساباتها ومراعاة آلامها؛ فالمرأة السوية هي من ترتدي ما يريح قدميها... فتحس بالراحة والسلاسة في الخطوة والجلسة طوال ساعات يومها.

معظم إجاباتك B: 

متفاخرة..وتميلين إلى ارتدائه «غالباً»
معظم إجاباتكb -أكثر من 5-
مازلت تقاومين رغبتك وحبك لارتداء الكعب العالي لتكوني جميلة وأكثر جاذبية رغم المشاكل التي تحدث بالظهر والرقبة والأكتاف و...و...وكأنك لا تعلمين أن الجمال لا يرتبط بما ترتدين أو ما تتزينين به بقدر مساحة الحب والود والبساطة في شكلك الخارجي، وتواضعك في أسلوب معاملتك للآخرين! لذا حاولي التخفيف من الأضرار بارتداء الأحذية ذات الكعب المنخفض، ويراعى ارتداؤها في المناسبات فقط، وألا يعلو على 5 سم.
 

معظم إجاباتك C: 

تقتربين من الشخصية العملية «أحياناً»
معظم إجاباتكc -أكثر من 6-
ارتداء الكعب العالي هو حلم كل فتاة، فهي ترى أمها ترتديه، وتشاهد نجمات المجتمع يتحلين به، وكذلك سيدات الأعمال لدرجة رسخ في عقلك أن الكعب العالي جمال، وعلامة على الثقة والقوة والاستقلالية أيضاً، والكلام يحمل جزءاً من الحقيقة لكن ليس إلى درجة تحمل الآلام، فأنت لا تنسين أن الصلة وثيقة بين الخلفية العلمية للمرأة واختياراتها لطول الكعب، بدليل أن الأرقام تقول: إن 58% من السيدات اللاتي درسن أكثر من 4 سنوات بعد الجامعة يرتدين كعوباً مسطحة...وإجاباتك«أحياناً» والتي تكررت تشير إلى أنك تقتربين من أسلوب الشخصية العملية أو تحاولين.

معظم إجاباتك D: 

عملية..لا تميلين لارتداء الكعب العالي
معظم إجاباتكd -أكثر من 8-
ربما كنت تتمتعين بشخصية عملية، والتي من أهم سماتها خفة الحركة هنا وهناك، والنشاط والسرعة في إنجاز العمل، وهذا لن يتحقق مع ارتدائك للكعب العالي! إضافة إلى نظرتك الراقية للجمال النابع من راحة النفس، والإحساس براحة الجسد والقدمين على وجه الخصوص، وتفضيلك للجمال الداخلي أكثر من الاعتماد على المظاهر الشكلية، مؤيدة لمقولة «لكل مقام مقال» تسيرين عليها، فحذاء العمل غير حذاء الحفل غير الحذاء الرياضي... وكلها أفكار عصرية راقية تخلع عليك سمات جمالية محببة في عيون الآخرين.

معظم إجاباتك E: