أخبار الجائزة

تعرفي إلى لجنة تحكيم جائزة "أهالينا وسيدتي"



أيام قليلة تفصلنا عن معرفة الفائزات بجائزة "أهالينا وسيدتي" وذلك بعد أن اجتزن المراحل الأولى وتم ترشيحهن للنهائيات من قبل لجنة التحكيم المعتمدة والمكونة من عدد من الشخصيات الرائدة والمعروفة في مجال الأعمال.
حيث تتكون اللجنة من ستة أعضاء هم: بسمة الجوهري نائب أول رئيس دائرة المسؤولية المجتمعية في البنك الأهلي، وأفنان البابطين مدير إدارة الريادة النسائية بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومحمد فهد الحارثي رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل، إلى جانب وليد العماري نائب رئيس لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية بجدة مدير ثسم الأقمشة بشركة أبناء سالم العماري.
وتضم لجنة التحكيم أيضا خالد باشنيني نائب الرئيس التنفيذي رئيس مصرفية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي إلى جانب ثامر الفرشوطي مؤسس مجموعة أدما رئيس لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية بجدة.

يشار إلى أن فكرة الجائزة تعتمد على إطلاق مسابقة لاختيار 15 شابة ممن يملكن أفكاراً رائدة لمشاريع مستقبلية، وتزويدهن بباقة من برامج التدريب والتأهيل، ثم متابعة أداء مشاريعهن استعداداً للقاء المستثمرين المحتملين الذين سيشكلون الفرص الواعدة التي تنتظر هؤلاء الشابات.
ويتم تقييم المشاريع خلال أيام اللقاء من قبل لجنة تحكيم لاختيار المشاريع الصغيرة الأكثر تميزاً، وسيتم اختيار ثلاث فائزات وستحصل كل فائزة منهن على مبلغ مالي غير مسترد إضافة إلى متابعة سير نجاح هذه المشاريع ومدى استمراريتها من قبل مختصين في مجال ريادة الأعمال.