أخبار الجائزة

تعرفوا إلى المعايير التي تم اختيار المرشحات على أساسها؟!



للمرة الأولى في الصحافة العربية، يتم إطلاق جائزة أهالينا ومجلة سيدتي لريادة الأعمال، عبر شراكة بين بنك ومؤسسة إعلامية، من أجل دعم شابات الأعمال ممن يمتلكن مشاريع وأفكاراً ريادية خلّاقة لتحريك عجلة الاقتصاد من خلال خلق فرص العمل.
لتأتي جائزة أهالينا والبنك الأهلي من باب المسؤولية الاجتماعية وإيماناً منهما بأهمية لعب دور فعّال في بناء الوطن والنهوض به وتماشياً مع رؤية2030 من خلال سواعد أبنائه وبناته، والعمل على الاستثمار بكل فكرة أو مشروع يستحق الدعم ليعود بالنفع على الفرد وعلى المجتمع ككل.

فكرة الجائزة
قامت باختيار 15 شابة ممن يملكن أفكاراً رائدة لمشاريع مستقبلية، وتزويدهن بباقة من برامج التدريب والتأهيل، ثم متابعة أداء مشاريعهن استعداداً للقاء لجنة تحكيم لاختيار المشاريع الصغيرة الأكثر تميزاً، وسيتم اختيار ثلاث فائزات في الحفل الذي سيعقد في 9 ديسمبر، وستحصل كل فائزة منهن على مبلغ مالي غير مسترد إضافة إلى متابعة سير نجاح هذه المشاريع ومدى استمراريتها من قبل مختصين في مجال ريادة الأعمال.
كيف شاركت المتسابقات؟!
عن طريق التسجيل عبر الموقع الخاص بجائزة أهالينا وسيدتي للريادة، وتعبئة النموذج، ومتابعة آخر التطورات من خلال هاشتاغ #جائزة_أهالينا_وسيدتي

المعايير التي خضعت لها المرشحات
اشترطت لجان التحكيم على كل المتقدمات معايير محددة تم على أساسها اختيار المرشحات ال15 وهي:

1- أن تكون الفكرة أصيلة أو موجودة ولكن يتم تقديمها بطريقة مبتكرة.
2- أن تكون المتقدمة سعودية أو من أم سعودية.
3- الفئة العمرية المستهدفة من سن الـ18 حتى سن الـ50.
5- أن تكون الفكرة التي تمتلكها الموهبة لها تصور واضح لتوظيفها بمشروع مستقل..
6- ليس لدى المتقدمة أيّ مشكلة في الظهور إعلامياً.

#جائزة_أهالينا_وسيدتي