أخبار الجائزة

تعرفوا إلى المراحل التي خاضتها المرشحات للوصول للمرحلة النهائية؟!



يعتزم كلاً من البنك الأهلي متمثلاً بأهالينا والشركة السعودية للأبحاث والنشر متمثلة بمجلة سيدتي، إقامة حفل جائزة أهالينا ومجلة سيدتي للريادة، يوم الأحد القادم الموافق 9 ديسمبر في فندق الريتز كارلتون بمدينة جدة، وذلك للإعلان عن الفائزات الثلاث من ضمن 15 مرشحة تنافسن على الفوز، ولكن قبل الحفل والاعلان عنهن، نذكركم بالمراحل التي خاضتها المرشحات للوصول للمرحلة الثالثة والأخيرة.
1.المرحلة الأولى:
التسجيل:
وهي المرحلة التي قدمت فيها المشاركات فكأر مشاريعهن، وذلك من خلال الموقع الرسمي للمسابقة وكانت مدة التقديم مفتوحة على شهريين متتاليين.
2.المرحلة الثانية:
- الترشيحات:
وهي المرحلة التي تم الاختيار فيها أفضل الأفكار المبدعة والفريدة من بين المتقدمات، وتم الإعلان عن 15 مرشحة وادراج أسمائهن على موقع أهالينا وسيدتي، للبدء بالتنافس بينهن على الفوز.
- التأهيل والتدريب وورش العمل:
بعد ذلك خضعت المرشحات لمعسكر تدريبي مكثف استمر على مدى خمسة أيام، بمعدل ثماني ساعات يومياً، تم من خلالها تقديم الدورات وورش العمل لتأهيلهم لكيفية عمل دراسة جدوى للمشروع وموازنة مالية خاصة، وطريقة حساب رأس المال والأرباح، وماهم العملاء المتوقعين وكيفية التسويق لمشاريعهن. مع عمل مخطط تفصيلي لمشاريعهن وتطبيق المهارات الشخصية في عرض الفكرة والتخاطب وإيصال الأفكار إضافة إلى التكلفة المالية للمشروع. وذلك من خلال خبراء مختصين في هذا المجال وأقيم التدريب في مقر مسرعة وحاضنة الأعمال "قطوف الريادة".
- عرض المشاريع أمام لجنة التحكيم:
تم عرض مشاريع المرشحات أمام لجنة التحكيم المكونة من ست أعضاء وهم: نائب أول الرئيس – رئيس دائرة المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي/ بسمة الجوهري، رئيس تحرير مجلتي سيدتي والرجل/ محمد فهد الحارثي، مدير إدارة الريادة النسائية بالهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة/أفنان أسعد البابطين، رئيس لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية بجدة و مؤسس مجموعة أدما / ثامر الفرشوطي، مدير قسم الأقمشة بشركة أبناء سالم العماري، نائب رئيس لجنة ريادة الاعمال بالغرفة التجارية بجدة/ وليد سالم العماري، نائب الرئيس التنفيذي - رئيس مصرفية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي/ خالد باشنيني.
3-المرحلة الثالثة والأخيرة
هي مرحلة الاعلان عن الفائزات الثلاث في حفل جائزة أهالينا ومجلة سيدتي، الذي سيقام في 9 ديسمبر القادم، بفندق الريتز كارلتون، وسيتم منح مبالغ مالية غير مستردة بقيمة بالترتيب التالي:
• الفائزة بالمركز الأول: ستحصل على 150,000 ريال.
• الفائزة بالمركز الثاني: ستحصل على 100,000 ريال.
• الفائزة بالمركز الثالث: ستحصل على 75,000 ريال.