جدة - إيمان رواس

في حفل أقامته السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني في الرياض تم الإعلان عن الفائزين في جائزة خريجي التعليم البريطاني 2016، وحققت السعودية الدكتورة تمارا طلال الطيب مؤخراً لقب سفيرة خريجي المملكة المتحدة للعام الحالي 2016 وذلك تقديراً لخدماتها في مجال الصحة العامة ودورها الهام في إلهام الشابات للتميز الأكاديمي العملي بأنحاء المملكة.
وفي هذا الصدد أقيمت عدة احتفالات حول العالم يصل عددها إلى 10 بمناسبة توزيع الجوائز، وجاءت المملكة العربية السعودية من ضمنهم، حيث تم اختيار أفضل الخريجين على نطاق عالمي والبالغ عددهم 800 متقدم، رشحّوا من قبل جامعاتهم البريطانية المستضيفة.
وتمكن الدكتور هاني شودري أستاذ مساعد في الطب السريري وعلوم الجينوم في جامعة الملك عبد العزيز من الفوز عن فئة الإنجاز المهني، والحائز على درجة الماجستير بامتياز من جامعة شيفيلد ودرجة الدكتوراه في الطب السريري من جامعة أكسفورد.
بينما فاز الدكتور فواز سعد، رئيس جمعية الطلبة السعوديين بالجائزة عن فئة ريادة الأعمال، وذلك أثناء دراسته للحصول على درجة الدكتوراه في الكيمياء من جامعة كارديف.
بينما كرم الدكتور عبدالله الفريدان، متسلماً جائزة الأثر الاجتماعي، نتاج استخدامه الخبرات التي اكتسبها أثناء دراسته لدرجتي الماجستير والدكتوراه للغويات في دعم المجتمع والطلاب.

التعليقات