دبي ـــ شاكر نوري

ماذا تعني المرأة العاملة في عالم اليوم؟ ربيكا ماكينتاير نجمة الغناء الأمريكي وكاتبة الأغاني والممثلة والمصممة والمنتجة تروي تجربتها في النجاح واكتشاف الأسرار، وهي تراقب والديها وهما يعملان جنباً إلى جنب في تربية الماشية في ظروف صعبة للغاية، لكنها تعلّمت منهما الكثير، تقول ربيكا: «إنني متعددة الاهتمامات، لذا تواجهني أنواع التحديات في عالم الرجال، لكنني لا أسمح لهم بأن يبخسوا من قدري، هنا أريد أن أشرك النساء الأخريات بعض الدروس التي تعلّمتها أثناء العمل والحياة:
تقبلي الوضع وتحركي
أول شيء يجب أن تتقبليه هو كونك امرأة في عالم الرجال، لكن عملك بصلابة يعزز من ثقتك بنفسك؛ لأنك تقدمين أفضل ما عندك، كرّسي نفسك لذلك وكوني المُبادرة.
مفتاح النجاح
تعلّمت من ابنة أختي كالاميتي، لاعبة كرة السلة، كيف تعاملت مع فريق عملها عندما قالت لهم: «كل ما أطلبه منكم أن أصبح مدرّبتكم الرياضية، وأن تدفعوا لي نسبة معينة من الأرباح»، وهذا ما كنت أعمله على الدوام سواء كنت منتجة برنامج تلفزيوني، أو أعمل في أستوديو التسجيل أو أقوم بالتصاميم، أعلم جيداً لو أخذت زمام الأمور بيدي، فسأحقق نجاحاً كبيراً.
ابحثي عن الشيء الذي يجعلك سعيدة
تعلّمت منذ فترة الشباب بأن حب العمل كفيل بالنجاح، حاولي العثور على مهنة تحبينها، آنذاك ستكونين سعيدة، ومن ثم، سيُحبكِ الزبائن والجمهور.
كوني لطيفة
أتمنى أن يساند أحدنا الآخر، ولو أننا في عالم المنافسة، وأي مشكلة تقع بين فريق العمل يجب أن لا يؤثر ذلك على سير العمل، يجب أن نتبادل النصائح، ونساند بعضنا البعض.
كل شيء يحصل يعود لسبب
عندما بدأت العمل على شركتي «ديلارد» قبل أحد عشر عاماً، كان كل شيء جديداً بالنسبة لي، لم أكن أعرف أي شيء عن صناعة الأقمشة، وأعترف بأني فشلت مرتين، لكن شركتي صمدت وأعطتني فرصة أخرى، وعملنا على تنويع نشاط الشركة وحولناها إلى صناعة الأحذية والحقائب لذلك نجحنا، وهكذا لا يمكن أن ننظر إلى الوراء بل إلى الأمام، تمتعي في اللحظة الراهنة، وتذكري أن لكل حدث أسبابه.

التعليقات