الرعاية الحكومية للجامعات

أقسام جامعة ساوبولو

احتفال الجامعة

ملتقى الطلبة

فضاء الجامعة

جامعة ساوبولو

من بين أفخر المباني

دبي. شاكر نوري

تتخطى جامعـة ساوباولو (USP) أكثر الجامعات بمستوها الأكاديمي، ليس في البرازيل فحسب وإنما في العالم. وتتبوأ مكانة رفيعة بين أهم جامعات التعليم العالي. وهي ثالث أكبر جامعة في كل أمريكا اللاتينية، وسادس أكبر جامعة في البرازيل من حيث عدد الطلاب، وتحتل المرتبة الأولى كأفضل جامعة في أمريكا اللاتينية والمرتبة الرابعة والتسعين من بين كل جامعات العالم. ويتم إدارتها من قبل حكومة ولاية سان باولو.
تتوزع الجامعة إلى 8 مراكز (Campi) في العاصمة ساوبالو المبنى الرئيسي، باورو، لورينا، بيراسيكابا، بيراسونونغا، ريبيراو بريتو، وحقلين في ساو كارلوس. شعار الجامعة هو Scientia Vince باللغة اللاتينية ويعني «بالعلم ستنتصر». وتوفر أكبر عدد من المقاعد الدراسية في الدراسات الجامعية والعليا في البرازيل، ومسؤولة أيضا عن تخريج أكبر عدد من الأساتذة والحاصلين على إجازة الدكتوراه في العالم، وتمثل نصف مجموع الإنتاج العلمي لولاية سان باولو وأكثر من 25 ٪ من البرازيل. وهي تحافظ على هذا المركز المرموق منذ عام 2013.
وتنافس الجامعات الأخرى في كل من روسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، والبلدان النامية اقتصادياً. وقد تخرج في هذه الجامعة 12 رئيس دولة. وهي الأكثر كثافة من بين الجامعات؛ إذ يقدر عدد طلابها بـ 90 ألف طالب، ينتشرون على 11 قسماً داخلياً في العاصمة البرازيلية. ويدرس فيها الطلبة 50 مادة من بين سبعة موضوعات أساسية، الزراعة والبيطرة والهندسة المعمارية.

التعليقات