غرف الأطفال

المقاعد المفردة

مكتبة عصرية

ترتيب الحمام

المرايا لتوسيع المكان

أفكار لتزيين النوافذ

تصميم منزل عصري

غرفة تخزين الملابس

تصميمات للغرف الضيقة

خزائن المنزل

دبي ــ جائزة سيدتي

كثير من الناس يواجهون مشكلة المساحات الصغيرة والضيقة فى أي مكان بالمنزل سواء غرفة أو مطبخ أو حمام، لكن يمكن معالجة ذلك من خلال استغلال المساحات الصغيرة، مع الحرص دائمًا أن يظهر شكل المكان مرتبًا ومتناسقًا، ويمكن استخدام المساحة مع الاحتفاظ بشكل المكان بكل رونقه وجماله، وعادة فإن أكثر الناس لا ينتبهون لأماكن كثيرة هى فى الواقع يمكن أن تستغل لوضع أشياء كثيرة ومختلفة.
إن اختيار الألوان يساعد كثيرًا في خداع البصر، والإيحاء بكبر مساحة الغرفة أو المنزل، فمثلاً يمكن صبغ جدار واحد بلون غامق عكس باقي الجدران، ووضع العديد من اللوحات وتسليط الضوء على هذا الجدار يوحي بتوسعة الغرفة، فلذا يجب الانتباه عند اختيار الألوان والابتعاد عن صباغة جميع الجدران باللون الغامق، فهذا يعمل على تضييق الغرفة أكثر. إن وضع مرآة كبيرة أو خزائن ذات أسطح لامعة في الغرفة أو حتى الحمام، يساعد على الإيحاء بتوسعة المكان وزيادة الإضاءة، ويضفي بريقًا على المكان.
إذا كانت الشقة عبارة عن غرفة واحدة فيجب الإبداع في تقسيمها؛ حتى يخيل للزوار كبر مساحة الشقة، فيمكن الفصل بين زاوية الجلوس ومكان النوم بواسطة جدار متحرك ملون أو ستارة، كما يمكن صباغة كل ركن في الشقة بألوان مختلفة لتحديدها، إذا كان لديك مطبخ صغير فيمكن استغلال أحد الجدران بوضع رفوف لإعطاء مساحة إضافية للتخزين. عند الحاجة لمساحة إضافية للتخزين، يمكن الاستعانة بصناديق تخزين جميلة الشكل، ووضعها تحت إحدى الطاولات، أو تحت المكتب أو حتى تحت السرير، سيكون شكلها مقبولاً ووفرت مساحة. يمكن شراء كرسي وخزانة في آن واحد، خزانة وسرير، ويكون السرير متحركًا ويمكن طيه إلى الأعلى؛ لذا يمكن استغلال كل ركن في المنزل بحاجات مفيدة.
فيديو عن استغلال المساحات الضيقة في غرفة واحدة:


 

سمات

التعليقات