العائلة والعمل

اثنان في عقل واحد

بداية العمل

أحلام تتحقق

ديكوارت شفافة

صناعة العلامة التجارية

أسطورة الشهرة

ديكورات تقليدية

ديكورات إبداعية

إصرار على النجاح

برامج البناء والعقار

العائلة السعيدة

اللعب والعمل يسيران سويًا

أخوا البناء في الإعلام

الشهرة بين الجمهور

المحافظة على النمط الأمريكي

دبي ــ جائزة سيدتي

الأخوان دريو وجوناثان سكوت نموذج للنجاح في آفاق الاستثمار العقاري، فقد بدآ عملها في عمر السابعة، ومن خلال إصرارهما على العمل والنجاح أسسا شركة عقارية لها شهرتها في الولايات المتحدة وهي شركة
HGTV’s Property Brothers وهما يختصران نجاحهما في أربعة مفاتيح من خلال حديثهما إلى الإعلامية المتخصصة في الأعمال كيلي همبري، وشرحا كيف توصلا إلى نصائح للشباب من المستثمرين في هذا القطاع في أربعة مفاتيح، وهي:

1 ــ عدم انتظار الفرصة
كما هي العادة مع المشاهير في العالم، فإن النجاح لا يتحقق إلا من خلال بذل الجهد والعمل المتواصل والتفاؤل واستشراف آفاق المستقبل، الثنائي أندرو وجوناثان سكوت لم يكونا يضيعان وقتهما، بل اندمجا في العمل منذ طفولتهما، المفاتيح التي أطلقتهما في عالم الاستثمار والنجاح والعقارات، يأتي في أولها: التخلص من الأعذار أولاً وعدم تبرير الفشل. يقول جوناثان: لا أحد يطرق بابك لكي تحقق النجاح إذًا يجب عليك أن تثبت للناس بأنك موجود، كثيرون يقولون: إننا حاولنا اقتحام هذا العالم، وهم جالسون على مقاعدهم الوثيرة في المقاهي، لكن عندما حاولنا اقتحام الأعمال لم نخلد إلى الراحة أو الجلوس أبداً، بل كنا على الدوام نثبت وجودنا في هذا العالم.
2 ـــ لا تنطو تحت أي اسم آخر غير اسمك
من متطلبات السوق أن يظهر اسمك وعلامتك التجارية كما يفعل غالبية المستثمرين في الصناعة، ثم يجب أن تسأل نفسك: ما هي أهدافك التي تسعى إلى تحقيقها وبأية وسائل؟ كيف تختلف عن الآخرين؟ كيف تؤكد علامتك التجارية وتشعرهم بأنك لست منفصلاً عن عالم العقارات أو في ميادين أخرى؟، وهذه التنمية لا تتم إلا من خلال مجتمعك أو مدينتك، مع الإنترنت يمكنك أن تطلق علامتك التجارية في أي مكان، وذلك لا يكلف شيئاً في عصرنا الحالي.
3 ـــ لا تستكن إلى الراحة
يشرح الثنائي الأخوان دريو وجوناثان سكوت كيف عملا بجد وتواصل دون توقف، لأن ذلك هو المفتاح الذي يطلق كل إمكانياتك الحقيقية والمستقبلية، وتعلمنا، كما يقولان: كيف نعمل من أجل الحصول على كل دولار، إذ لا طريق أمامنا سوى العمل المتواصل والجاد. يقول جوناثان: كنا نعمل 100 ساعة في الأسبوع من خلال شبكات الإنترنيت والتواصل، ننتج ونعمل قدر ما نستطيع دن توقف، أهم شيء في عالم العقارات أو أي مهنة أخرى هو أن تكون في المكان الصحيح والزمن الصحيح، وقد سار الاثنان على هذا النهج، ونظما وقتهما على غرار جدولة الأعمال، وكذلك التوفيق بين زمن العمل وزمن الراحة، أي زمن العمل والزمن الشخصي.
4 ــ لا تشعر بالإحباط
إن أهم أسباب الإخفاق في الأعمال هو الإحباط، ويثبت الثنائي أندرو وجوناثان سكوت أن الآفة الكبيرة للفشل هي تسرّب الإحباط إلى نفسك، لذا يجب الإيمان بما تعمل، وأن لا تتخلى أبداً عن فكرتك، وحتى لو فشلت فإن ذلك لا يعني اختفاء آفاق الأمل؛ لأنه موجود في مكان ما، وما عليك إلا أن تبحث عنه.
https://www.entrepreneur.com/video/273939

التعليقات