من فيلم فايزة آمبا

من فيلم ريزقار محسين

دبي. جائزة سيدتي

تشهد هذه السنة من مهرجان دبي السينمائي الدولي الخامسة دعم ستة مخرجين مبدعين بمبلغ 250 ألف درهم إماراتي لصناعة أفلامهم القصيرة وعرضها على أمام الجمهور عالمياً، ويوفر هذا الدعم للمُخرجين إمكانية وضع إنتاجهم وعرضها على الشاشة.
وتتضمن قائمة الأفلام الجديدة المدعومة: فيلم «وضوء» للمخرج الإماراتي أحمد حسن أحمد، وفيلم «تمساح» للمخرج الإماراتي علي مصطفى، وفيلم «شرشف» للمخرجة السعودية هند الفهاد، وفيلم «4 أربعة عشر 24» للمخرج العراقي هاشم العيفاري، وفيلم «بوكس» للمخرجة العراقية نور العرادي، وفيلم «ولد سدرة» للمخرجة السعودية ضياء يوسف.
وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي» إن برنامج إنجاز «يوفر دعماً أساسياً للمواهب السينمائية العربية لعرض أعمالها على جمهورٍ إقليمي وعالميّ. واختير الفائزون لهذا العام لإبداعهم ومثابرتهم في تقديم أعمال مميّزة وأصيلة لناحية قصصها ونوعيتها، ونتطلع إلى استقبال المزيد من المشاريع خلال دورة المهرجان المقبلة في شهر ديسمبر».
يذكر أن أفلام الدورة الرابعة عشرة من «مهرجان دبي السينمائي الدولي» 2017 ستعرض على مدى ثمانية أيام في الفترة من 6 ولغاية 13 ديسمبر المقبل، على مسرح مدينة جميرا، وخشبة مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا، وفي صالات «فوكس سينما» بمول الإمارات، وعلى «الشاطئ» (ذا بيتش)، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر».

التعليقات