دبي- سيدتي نت

أصبحت روبي لينتون البالغة من العمر 17 عاما أول لاعبة كرة قدم في دولة الإمارات العربية المتحدة تحصل على منحة دراسية كاملة لمدة أربع سنوات في جامعة أمريكية تتنافس في الرابطة الوطنية لرياضات الجامعات وتحديدا في منافسات كرة القدم.
ووقعت لينتون، التي بدأت مزاولة كرة القدم في سن 13 ومازالت تدرس في أكاديمية جيمس العالمية دبي، منحة دراسية كاملة مع جامعة بولينغ غرين ستيت. وتلتزم جامعة أوهايو، التي تنافس في بطولة الدرجة الأولى ضمن الرابطة الوطنية لرياضة الجامعات بتغطية نفقات المنحة الدراسية بشقيها الأكاديمي والرياضي للينتون والتي تبلغ 30000 دولار أمريكي سنويا. وتدربت لينتون مع فريق الفتيان تحت إشراف المدافع السابق لريال مدريد والمنتخب الأسباني ميشيل سالغادو في الأكاديمة الأسبانية لكرة القدم والواقعة في مدينة دبي الرياضية، حيث عبرت عن سعادتها الغامرة بهذه المنحة التاريخية.

وقالت ليتون أن هذا الإنجاز هو بمثابة حلم تحول إلى واقع، وأشادت بالدعم الكبير الذي لمسته من زملائها في الفريق والمدرب سالغادو، الذين آمنوا بموهبتها وتألقها اللافت. وأكدت أنها ستكون على مستوى التحدي.

وعلى الرغم من أن ارتفاع شعبية كرة القدم بين الفتيات على الصعيد المحلي، وهو ما شجع مدارس كرة القدم الإسبانية على الاستثمار في فرق للفتيات فقط واستكشاف المواهب من الفئات العمرية الأصغر سنا، يعتقد سالغادو أن تجربة لينتون بجانب فريق الفتيان واحتكاكها بهم ساهمت في تعزيز تجربتها الكروية على أكثر من صعيد.

التعليقات