جمال بن حويرب خلال إطلاق الحلة الجديدة للمكتبة

دبي. جائزة سيدتي

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ضمن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2018، الإصدار الجديد لـ «مكتبة دبي الرقمية»، المنصة المعرفية التي أسستها بهدف المساهمة في إتاحة المعرفة الإنسانية لجميع فئات المجتمع ومن كافة دول العالم، وإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وذلك بشكل متطور يواكب متطلبات العصر واحتياجات الأجيال الحالية.

وأعلنت المؤسسة عن فتح باب التسجيل في المكتبة مجاناً لجميع سكان دولة الإمارات من المواطنين والمقيمين، وذلك للاستفادة من المحتوى المعرفي القيم الذي تقدمه، وتحفيز ثقافة القراءة في المجتمع المحلي، إلى جانب تيسير سبل الوصول إلى مواد المعرفة المتنوعة بشتى مجالاتها في أي وقت ومن أي مكان ومن خلال كافة أنواع الأجهزة الإلكترونية والذكية.

وتضم مكتبة دبي الرقمية حالياً حوالي 100 ألف عنوان متنوع ما بين كتب ودوريات ومواد تراثية، بما فيها جميع أعداد ملخصات «كتاب في دقائق» التي تصدرها المؤسسة بعد ترجمة أفضل الكتب العالمية إلى اللغة العربية، والتي تسلط الضوء على مختلف مجالات الحياة. فيما تشمل نوعية الإصدارات التي تضمها المكتبة كلاً من: الكتب والمقالات والمخطوطات إضافة إلى كتب الأطفال. وتتنوع المواد الرقمية المتاحة بمكتبة دبي الرقمية ما بين كتب كاملة، وفصول للكتب ومقالات ومخطوطات ومواد للأطفال في جميع مجالات المعرفة بما فيها الفلسفة والديانات والعلوم الاجتماعية، إضافة إلى اللغات والعلوم البحتة والتكنولوجيا والفنون والتاريخ والجغرافيا والتراجم. 

 

التعليقات