دبي. جائزة سيدتي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن اختيار الطالبة أتوكا جو والطالب ألكسندر ماكي، خريجي دفعة 2019، للانضمام إلى منحة "شوارزمان" لعام 2020، والتي تجمع قادة الشباب من مختلف أنحاء العالم في بكين لاستكمال دراساتهم العليا والحصول على درجة الماجستير في العلاقات الدولية، مع التركيز على السياسة العامة أو الاقتصاد أو الأعمال أو الدراسات الدولية.
وتأسس برنامج المنحة في جامعة "تسينغوا" ببكين، حيث تم تصميمه على نموذج منحة رودس الدراسية المرموقة في جامعة أكسفورد من قبل ستيفن شوارزمان، مؤسس مجموعة "بلاك ستون" الرائدة. ويجمع البرنامج بين المقررات الدراسية والاندماج الثقافي، ليتيح للطلاب فهماً عميقاً ومفصلاً حول الدور الذي تلعبه الصين في رسم التوجهات العالمية، الأمر الذي يعد في غاية الأهمية بالنسبة لقادة المستقبل في القرن الواحد والعشرين.
وينضم الطالبان إلى قائمة خريجي جامعة نيويورك أبوظبي الذين سبق وتم اختيارهم للانضمام إلى منحة "شوارزمان"، وهم كوري ميير من دفعة 2015 ومحمد عمر من دفعة عام 2014 وماندي تان من دفعة عام 2015. حيث تم اختيارهم في الدفعة الأولى والثانية والثالثة من المنحة المرموقة، ليصل عدد طلاب الجامعة الذين نجحوا في الانضمام للمنحة إلى خمس طلاب خلال السنوات الأربع الماضية.

التعليقات