ألعاب الجوجيستو

بلقيس الهاشمي تفوز بالذهبية

اللاعبة الإماراتية العالمية بلقيس الهاشمي

دبي - سمر نرش

بالرغم من عمرها الذي لم يتجاوز الـ 14، استطاعت اللاعبة الإماراتية بلقيس عبدالكريم عبدالله الهاشمي، الفوز بجائزة «محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، عن فئة أفضل رياضي ناشئ محلي، تقديراً لإنجازها الرياضي العالمي المهم الذي حققته، ورفعها اسم دولة الإمارات عالياً في المحافل الدولية، بعد فوزها بذهبية بطولة العالم للأشبال في رياضة الجوجيتسو 2017 التي أقيمت في مونتنيغرو.
وقد احتفى اتحاد الإمارات للجوجيتسو مؤخراً بهذا الفوز، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الراعي للجائزة، على هامش فعاليات ملتقى الإبداع الرياضي العاشر الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي.
كما شاركت بلقيس في نحو 30 بطولة محلية ودولية، خرجت من معظمها بميدالية ذهبية، ما مهد الطريق أمامها للمنافسة في الميادين العالمية واعتلاء منصة التتويج.
وأعربت بلقيس عن سعادتها بالفوز وفخرها بتتويج مسيرتها بهذه الجائزة، التي تعدها أفضل مكانة يطمح إليها الرياضيون، في مسيرتهم الرياضية.
وأكدت أن هذا التتويج رسالة إلى جميع لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في الدولة، بضرورة المثابرة والعمل والتدريب المكثف والمستمر للوصول إلى العالمية ومنافسة أفضل اللاعبين.

التعليقات