المشاركات في مسابقة الابتكارات التقنية العاشرة

المشاركات في مسابقة الابتكارات التقنية العاشرة

المشاركات في مسابقة الابتكارات التقنية العاشرة

دبي. جائزة سيدتي

شاركت 12 فتاة يمثلن عددًا من الكليات التقنية وكليات التميز للبنات على مستوى المملكة بمشاريع وأفكار مبتكرة ضمن منافسات مسابقة الابتكارات التقنية العاشرة والتي انطلقت أواخر شهر فبراير في المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء برعاية الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، وبتنظيم إدارة الأنشطة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وتختتم يوم غدٍ الثلاثاء، حيث تشهد هذه النسخة من المسابقة ولأول مرة مشاركة المتدربات من الكليات التقنية للبنات.
وأوضحت مسؤولة القسم النسائي بالمسابقة عميدة الكلية التقنية للبنات بالأحساء وفاء بنت صالح الرشيد بأن مسابقة الابتكارات أحد مجالات دعم المتدربين وبرامج الرعاية ضمن خطط الإدارة العامة لشؤون المتدربين بالمؤسسة متمثلة في إدارة الأنشطة وبدعم من صندوق المتدربين الرئيسي بالمؤسسة، والتي تحقق من خلال هذه المسابقة العديد من الأهداف أبرزها تهيئة المتدرب للمنافسة على مستوى محلي في أحد مجالات الاهتمام العالمي وهو الابتكار التقني.

وقد تنوعت الأفكار والابتكارات في مختلف الأركان المشاركة مثل إنارة قاعات العروض التقديمية الذكية، الجهاز الثلاثي، السرير الآمن، جهاز إنذار يعمل بالليزر المخفي غير المرئي، الجسر المتحرك، منبه النفايات، النرد الإلكتروني، تنبيه مريض الوسواس القهري، الخيط الشفاف، وجهاز التحكم بالأعصاب.

يذكر بأن الفائزين سيتأهلون للمشاركة في المعارض العالمية ولمنافسة المبتكرين من أكثر من 25 دولة أوربية وآسيوية وأفريقية. وهي: معرض (IENA) الدولي بألمانيا، ومعرض جنيف الدولي للاختراعات، ومعرض (ITEX) الدولي للاختراعات بدولة ماليزيا.

التعليقات