منتدى أهداف التنمية المستدامة ضمن أعمال الدورة 7 للقمة العالمية للحكومات

قصص نجاح إماراتية وتنمية مستدامة

قصص نجاح إماراتية في التقرير السنوي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة

دبي - سمر نرش

ضمن أعمال "منتدى أهداف التنمية المستدامة" أطلقت الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، التقرير السنوي لـتنفيذ "أهداف التنمية المستدامة 2018"، الذي رصد قصص نجاح إماراتية تضاف إلى إنجازات الدولة في مسيرتها المستقبلية نحو التنمية المستدامة.
وقد افتتح المنتدى بكلمة لأمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم، في الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات، ليوثق أهم البرامج، والمبادرات، والسياسات التي أطلقتها الجهات المساهمة في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من القطاعين الحكومي، والخاص، والجهات التعليمية.
ويستعرض التقرير المراحل والإنجازات التي حققتها دولة الإمارات في أجندة 2030، من خلال البيانات والإحصاءات، ويسلط الضوء على التزامات الدولة ومؤسساتها اتجاه تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويين الوطني والعالمي.

جهود وطنية وبصمة واضحة
وتضمن التقرير تحليلاً لكل هدف من أهداف التنمية المستدامة، مع عرض لأهم البيانات والأرقام المرتبطة به، وتسليط الضوء على أهم التحديات والفرص المستقبلية، وعرض مفصل لسبع عشرة قصة نجاح، تمثل جهود 17 جهة حكومية اتحادية ومحلية ومن القطاع الخاص، تستعرض السياسات والمبادرات والبرامج التي حققت إنجازات تركت بصمات واضحة على الجهود الوطنية لتفعيل أهداف التنمية المستدامة.
كما تضمن شرحاً عن التدابير المؤسساتية والآليات التي تدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في الإمارات، ومستوى التقدم في تحقيقها، والتحديات الماثلة أمام تنفيذ كل من الأهداف السبعة عشر.

التعليقات