دبي. جائزة سيدتي

تحتضن جدة التاريخية مزاد "فن من أجل البلد" في 30 مايو الذي يعد أول مزاد خيري خاص بالفن المعاصر في المملكة، بتنظيم من وزارة الثقافة ودار "كريستيز" للمزادات الفنية، وذلك يوم 26 يونيو 2019م في بيت نصيف التاريخي. 

  وسيخصص ريع المزاد لتمويل متحف جديد في منطقة "جدة البلد" المدرجة رسميًا في لائحة التراث العالمي لليونيسكو، وكذلك لدعم مؤسسة غير ربحية توفر دعماً مخصصاً للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

ويحتوي مزاد "فن من أجل البلد" على أكثر من  40 عملاً لفنانين سعوديين وعرب، تم التبرع بها من قبل كل من غاليري "أيام"، غاليري "أجيال"، غاليري " المرسى"،  غاليري " حافظ " ، غاليري " أثر " ، مؤسسة منصورية للثقافة والإبداع ، وروشان غاليري ، ومازن سويد، وجورج علامة، وعقيل وحمزة بونوة ، وقصورة حافظ ، وبسمة السليمان ، وطلال كردي ، وعبدالله التركي ، وشادية العم ، ومها ملوح ، وطه صبان ، وعبدالرحمن السليمان ،ونجلاء السليم ، وعبدالله هماس ،وعبدالله الشلتي ، وراشد الشيشي ، وعادل القريشي ، وأحمد عنقاوي .

    ويشكل هذا الحدث جزءاً من خطط التنمية الثقافية التي تقودها وزارة الثقافة، التي تهدف في مجملها إلى صناعة قطاع ثقافي مزدهر يدعم الاقتصاد الوطني ويعمل على تحسين جودة الحياة وفق رؤية المملكة 2030.

التعليقات