دبي.جائزة سيدتي

تمثل الأنشطة السياحية التي تحتضنها منطقة عسير خلال موسم الصيف من كل عام فرصة للمبدعين والمبدعات وخصوصا فئة الشباب، لإبراز مواهبهم الفنية ومهاراتهم في جميع المجالات.
وخلال السنوات الماضية كانت مواقع الأنشطة السياحية ومازالت، عوامل مهمة لتعزيز المواهب الشابة في مجال الفن التشكيلي والخط العربي والتصوير الضوئي، ومنها الأركان التي احتضنها شارع الفن بأبها وبعض الأركان الخاصة في عدد من المهرجانات التي ينفذها القطاع الخاص.


المشاركات في الأنشطة السياحية 

  • عائشة درويش وصافية درويش: تشكيليتان شاركتا بأعمال مستوحاة من فن "القط" العسيري الذي أصبح من الفنون العالمية المعروفة بعد إدراجه ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي في منظمة "اليونسكو" .
  •  منى العمري: قدمت أعمالا فنية بتقنية الـ 3D، وسبق أن شاركت في مهرجان "رام "عسير ومهرجان الجنادرية لعام 1439.
  • لجين الفاضل: ركزت في أعمالها على رسومات "البورتريه" مع استخدام خامات "الاكريلك "، وشاركت في عمل جداريات بمدينة أبها.
  • أريج الهروبي: تعمل منذ أكثر من 5 سنوات تصميم الأزياء إضافة إلى تنفيذ أعمال فنية مستوحاة من المدرستين السريالية والتجريدية، وسبق أن شاركت في معارض عديدة منها معرض "ايفا" بأبها ومعرض "رام " عسير وفي شارع الفن بأبها ومعرض لتصاميم الأزياء أقيم في قرية "المفتاحة" بأبها.
  • سحر عبدالرحمن: تعمل على تنفيذ أعمال في مجال التصاميم وفن "الفسيفساء" ، أما "سارة الشهراني" فتعرض في جادة السوق أعمالا في فن" الانيميشن".
  •  ريمان علي عسيري: وهي طفلة تبلغ من العمر 11 سنة لفتت أنظار الزوار بامتلاكها موهبة في الخط العربي، حيث عرضت أعمالا في الخط الكوفي جذبت لها الكثير من الزوار الذين أبدوا إعجابهم بموهبتها.

التعليقات