دبي.جائزة سيدتي

احتل فريق من طلبة جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المرتبة الثامنة عالمياً في مسابقة جمعية مهندسي السيارات 2019 والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وشاركت فيها 31 جامعة من كافة أنحاء العالم .

تفاصيل المسابقة 

قدمت مسابقة جمعية مهندسي السيارات لطلبة البكالوريوس والماجستير الفرصة لتعزيز مهارات التصميم الهندسي وإدارة المشاريع، حيث طُلب من الفرق المشاركة تطوير سيارة صغيرة لشخص واحد تتميز بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود وتلبي قواعد المسابقة، حيث تتنافس السيارات لاجتياز أطول مسافة باستخدام كمية محدودة من الوقود بالإضافة إلى تحقيق أعلى نسبة من النقاط عن تصميم السيارة. وقد حقق فريق جامعة خليفة نسبة توفير للوقود تقدر بنحو 384 ميلاً للجالون الواحد والذي يعادل 163 كيلو متراً للتر الواحد.

شروط المسابقة

وفي إطار سعيه لتحقيق شروط المسابقة، قام فريق طلبة جامعة خليفة بتصميم سيارتهم بشكل كامل من المواد المركبة من مادة ألياف الكربون منتهية الصلاحية في مركز ابتكار وبحوث الطيران في جامعة خليفة وبدعم من شركة ’ستراتا‘ للتصنيع. وكان فريق طلبة جامعة خليفة، المكون من طلبة الهندسة الكيميائية والهندسة الميكانيكية وهندسة الكمبيوتر والهندسة الكهربائية، الفريق الوحيد من العالم العربي الذي اجتاز المسابقة بنجاح وحصل على تصنيف جيد في مجال توفير استهلاك الوقود.

الطلاب المشاركون

شاركت الطالبة العنود البلوشي والطالبة آمنة الطنيجي والطالبة مي الشامي والطالبة روان الكثيري من قسم الهندسة الميكانيكية،  ، فيما تولت الطالبة منار الحبسي مسؤولية تصميم نظام مقود توجيه السيارة والعجلات.

وشارك في المشروع أيضاً الطالب عبدالعزيز النقبي من قسم الهندسة الكهربائية والطالب خليفة راشد من قسم هندسة الكمبيوتر والطالب سلطان الشامسي من قسم الهندسة الكيميائية، حيث تناوب على قيادة السيارة الطالب خليفة الشحي من قسم الهندسة الميكانيكية والطالبة شما البلوشي من قسم الهندسة الكهربائية.

التعليقات