دبي.جائزة سيدتي

أطلق نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة،  برنامج «إثمار» الذي يهدف إلى ترسيخ الوعي الإعلامي لدى الطلاب من سن 10 إلى 17 عاماً، وتعريفهم بمفاهيم العمل الصحفي والإعلامي عبر خطة تدريبية وتوعوية شاملة تساهم في بناء كوادر إعلامية مستقبلية تشارك في مسيرة البناء والتنمية، وذلك بتاريخ الاثنين الموافق لـ 15 من الشهر الحالي.

المنظمون والمساهمون في البرنامج

نظم النادي البرنامج التدريبي بالتعاون مع CNN بـ«العربية»، ويستمر على مدار شهر يوليو الجاري، ويتضمن البرنامج تدريبات نظرية وعملية وزيارات ميدانية لمؤسسات إعلامية.

محطات البرنامج

الجزء النظري: ويُعقد من قبل مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»،
زيارات ميدانية:  تشمل الزيارات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وصحيفة الخليج، وCNN بـ «العربية»، وقناة ماجد للأطفال.

المنتسبون وطريقة الانتساب

وأوضحت أسماء الجويعد، مدير نادي الشارقة للصحافة، بأن البرنامج تلقى العديد من الترشيحات من المدارس والجهات المعنية بالطفل والنشء، وتم دراسة جميع الطلبات ونقاط القوة لكل مرشح وإجراء مقابلات مع المُرشحين النهائيين، حيث تم اختيار 25 طالبًا بناءً على أسس ومعايير محددة تضمنت النشاط الإعلامي للطلاب، ومدى اهتمامهم بالبرنامج التدريبي، بالإضافة إلى معايير تشمل القدرات الشخصية للمرشح.

هدف البرنامج

ولفتت الجويعد إلى أن البرنامج يحمل العديد من القيم أهمها تعزيز الوعي الإعلامي لدى الطلاب وتنمية مواهبهم الإعلامية ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية في قطاع الصحافة والإعلام بما يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعاتهم، بالإضافة إلى ترسيخ مفاهيم العمل الجماعي لديهم منذ الصغر.

التعليقات