دبي.جائزة سيدتي

تشارك "موهبة" في المؤتمرالــ23 للمجلس العالمي للأطفال الموهوبين والنابغين World Council for Gifted and Talented Children الذي يعقد في مدينة ناشفيل خلال الفترة من 24 إلى 28 يوليو، بحضور أكثر من 750 من العلماء والممارسين والباحثين والمهتمين والمربين، ينتمون لأكثر من 47 دولة حول العالم, ويمثل المؤتمر العالمي فرصة لمناقشة المسائل والقضايا والاهتمامات في مجال تعليم وتربية الموهوبين والمبدعين.
وتسهم "موهبة" في الجلسات العلمية للمؤتمر بورقة علمية بعنوان "أولمبياد العلوم .. اكتشاف الموهبة ورعايتها" (Science Olympiads: Talents Search and Nurturance) تقدمها كل من : مساعد الأمين العام الدكتورة آمال الهزاع ، وأخصائي أول بإدارة المسابقات ندى الطلحي ، حيث تستعرض ورقة "موهبة" رحلة الطلبة الموهوبين الذين جرى ترشيحهم للانضمام إلى أولمبيادات العلوم وخطة تدريبهم، وصولًا إلى تأهيلهم لخوض المنافسات العالمية، وحصولهم على ميداليات وشهادات تقدير, كما تُسلط ورقة "موهبة" الضوء على أثر هذه التجربة على التحصيل الأكاديمي للطلبة ودورها في صناعة مستقبلهم العلمي.
ويُعد المجلس العالمي للأطفال الموهوبين والنابغين (WCGTC) منظمة عالمية غير ربحية تقدم الدعم للأطفال الموهوبين، عملت من خلال شبكة متنوعة تربط بين العالم بأسره، حيث تضم فئة نشطة من المعلمين والباحثين وأولياء الأمور وغيرهم من المهتمين بتنمية وتعليم الموهوبين من جميع الأعمار.
وتأسس المجلس العالمي للأطفال الموهوبين والنابغين منذ أكثر من 40 عامًا، ويستضيف مؤتمرًا عالميًا كل سنتين في مدينة دولية كبرى خلال أواخر يوليو أو أوائل أغسطس في السنوات الفردية.
وتسعى "موهبة" من خلال المشاركة في المؤتمرات والمعارض الإقليمية والعالمية لتحقيق أحد الأهداف الاستراتيجية وتعزيز مكانتها العالمية في مجال الموهبة والإبداع ورعاية الموهوبين.

التعليقات