دبي.جائزة سيدتي

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالاشتراك مع شركة هواوي اليوم عن أسماء الفائزين في المسابقة الأولى من نوعها للإبداع في مجال التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية.

هدف المسابقة

تستهدف المسابقة إيجاد مصدر إلهام ومنصة إبداع تقدم أفكاراً لابتكارات جديدة قابلة للتطبيق على طريق دعم طموحات رؤية المملكة 2030 ودفع عجلة الرقمنة من خلال استفادة كافة القطاعات والصناعات من آخر الابتكارات التكنولوجية واعتماد مزيد من التطبيقات الذكية.

مشاركة فاعلة

وشهدت مسابقة الابتكار في التحول الرقمي تطوير أكثر من 80 تطبيق من قبل مائة متسابق حيث كانت المنافسة مفتوحة لموظفي شركات الاتصالات المحلية وطلاب من الجامعات السعودية, بالإضافة إلى موظفي شركاء هواوي المحليين.

معاير اختيار الفائزين

وتم اختيار الفائزين بناء على معايير خاصة تعتمد جودة التطبيقات التي تقدموا بها وفاعلية التطبيق وإمكانية تطبيقه على أرض الواقع ليؤدي غرضه على صعيد مساهمته في دفع عجلة التحول الرقمي من خلال رفع جودة وكفاءة عمليات التشغيل والصيانة.


من جهته أكد المدير العام للمعرفة والمحتوى الرقمي بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس فارس الصقعبي، أن التحول الرقمي سيشكل حجر الزاوية في تقدم المملكة لتصبح دولة تقودها التقنية الذكية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

التعليقات