دبي. جائزة سيدتي

انطلقت الشهر الماضي الدورة الثامنة لكأس العالم لكرة القدم للسيدات في فرنسا، حيث تألقت الفرق المشاركة في هذا الحدث العالمي بنجمات سيدات تميزن بأدائهن المتقدم في هذه اللعبة التي لطالما كانت حكراً على الرجال، واثبتن أن النساء قادرات على صناعة المجد الرياضي في كل ميدان.

نستعرض لكم اسماء أهم اللاعبات اللواتي تألقن في كرة القدم عالمياً:

البرازيلية مارتا فييرا

من منا لا يعرف اللاعب البرازيلي الأسطورة "بيليه"؟ مارتا فييرا هي النسخة النسائية من بيليه! ، وتلقّب بـ"بيليه مُرْتدٍ تنّورة"، وتتصدر مارتا قائمة الهدافين بعمر 33 سنة برصيد 15 هدفاً في بطولة كأس العالم، وهو العدد نفسه الذي حققه الأسطورة بيليه في تاريخه الكروي.

الأمريكية أليكس مورغان

تعتبر أليكس أحد أهم اللاعبات في تاريخ الفريق الأمريكي، الذي يعتبر بدوره الأفضل عالمياً.

تم وصف مورغان في عام 2018 كأفضل لاعبة برصيد 18 هدفاً في 20 مباراة في الولايات المتحدة، بما في ذلك ثلاثية ضد اليابان، وحصلت على الحذاء الذهبي كأفضل هدّافة في تصفيات كأس العالم للسيدات، برصيد سبعة أهداف خلال المباريات الخمس.

الاسكتلندية ايرين كوثبرت

استطاع الفريق الاسكتلندي أن يتأهل للنهائيات للمرة الثانية في تاريخ بعد أن حقق ذلك عام 1998

وقد سطع نجم ايرين بعد أن سجّلت هدفاً مثيراً ضد جامايكا خلال مباراة تحضيرية لكأس العام والتي فازت فيها اسكتندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام جمهور بلغ نحو 20 ألف نسمة. وقد تألقت اللاعبة بأسلوم كروي متقدم للغاية

الاسترالية سام كير

تعدّ الأسترالية سام كير أفضل هداف على الإطلاق في دوري الولايات المتحدة الوطني للسيدات لكرة القدم، وهي تلعب في خط الهجوم مع فريق شيكاغو ريد ستارز وفريقها الوطني (الملقب بـ ماتيلداس)، وكان أسمها لمع أول مرة في سماء كرة القدم حينما كان عمرها 15 ربيعاً.

البريطانية ستيف هوتون

ستيف هوتون، كابتن فريق المملكة المتحدة ومانشستر سيتي، وأصبحت تعرف بـ"هوتون إم بي إي" (بعد حصولها على جائزة إم بي إي في العام 2016 تكريماً للحضور البارز الذي سجّلته في الملاعب الخضراء) وشاركت في 100 مباراة دولية، وفي مباراة ضد البرازيل سجّلت هدف الفوز لبلادها أمام حشد من 80 ألف مشاهد في ملعب ويمبلي في أولمبياد لندن 2012، وفي وقت سابق من هذا الشهر قادت هوتون مانشستر سيتي للفوز بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة على وست هام في كأس الاتحاد الكروي للسيدات.

النرويجية آدا هيغربرغ

اللاعبة آدا هيغربرغ تلعب مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ومثّلت بلادها على مستوى الدولي للناشئين، وشاركت لأول مرة مع المنتخب الأول لبلادها في عام 2011، وفي عام 2013 كانت جزءًا من منتخب النرويج الذي فاز بالميدالية الفضية في بطولة أمم أوروبا للسيدات .

 

التعليقات