دبي.جائزة سيدتي

تم الإعلان عن تأسيس أول لجنة لتمكين المرأة في القطاع المالي والمصرفي من قبل معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وذلك يوم الثلاثاء 24 سبتمبر. 

التعينات

تولت السيدة رفيعة العبار منصب نائب رئيس مدير خدمات الموظفين لدى بنك دبي الإسلامي، في منصب رئيس اللجنة، كما تم تعيين فاطمة عبد الرحمن العوضي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لشركة تنفيذ التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، في منصب نائب رئيس اللجنة.

هدف اللجنة

ويهدف المعهد من تأسيس اللجنة إلى التركيز على دعم حضور المرأة في القطاع المصرفي والمالي بالإمارات. وتعمل اللجنة على بناء شبكة دعم للمرأة لمساعدتها على تأسيس مسيرة مهنية ناجحة لها في هذا القطاع.
كما تقوم اللجنة بتوجيه الفتيات الإماراتيات اللواتي يسعين إلى العمل في القطاع المصرفي والمالي، إضافة إلى توفير فرص بناء العلاقات والشبكات ودعم رائدات الأعمال في القطاع.

خطة التمكين والمشاريع المستقبلية

قال المعهد في بيان: «تشكل النساء 70% من إجمالي قوى العمل في القطاع المالي والمصرفي في الإمارات. لذا فإن تأسيس مثل هذه اللجنة يساعد المعهد على دعم مجموعة واسعة من الموظفات ويوفر لهن كذلك الدعم المطلوب لكي ينجحن في مسيرتهن المهنية المالية والمصرفية. ونسعى أيضاً إلى تأسيس صندوق تكافل لدعم النساء اللواتي يطمحن إلى إطلاق مشاريعهن بما يتماشى مع القطاع المصرفي».


وكان المعهد أعلن في بداية العام الجاري عن تأسيس لجنة التعلم ولجنة التوطين بهدف تعزيز القدرات التعليمية ومساعدة الموظفين من المواطنين والمواطنات في القطاع المصرفي والمالي.

التعليقات