موجة.هادئة - رجاء خالد

مدرسة اليوغا

التطهير

دبي.جائزة سيدتي

أعلن رواق الفن، المتحف الأكاديمي في جامعة نيويورك أبوظبي، عن تقديم سلسلة العروض السينمائية الجديدة "حول اقتصاديات الصحة"، وذلك ضمن إطار البرنامج العام لمعرضه الحالي بعنوان "سرديات تأمليّة"

سلسلة "حول اقتصاديات الصحة" 

تتضمن أفلامٍ سينمائية اختارتها رجاء خالد، وهي أحد الفنانين الأربعة المُشاركين في معرض "سرديات تأمليّة". وقد ارتكزت الفنانة رجاء في هذه المهمة على عملها التركيبي "موجة هادئة"، الذي تُقدمه بتكليفٍ من رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، والذي يمثل رحلة استكشافية للتنبؤ بالألوان والاتجاهات المفضلة للمستهلكين في عالم رياضة اليوغا. وتدعو سلسلة الأفلام المقترحة الجمهور إلى رؤية الاقتصاد الجديد للصحة الروحية والبدنية من خلال منظورٍ تأملي وإبداعي.

وتتضمن السلسلة ثلاثة أفلام هي: "التطهير (The Cleanse)"، و"مدرسة اليوغا (Yoga Hakwon)"، و"علاج للصحة (A Cure for Wellness)"، وسيعرض فيلم واحد في كل جلسة يومي 19 و23 أكتوبر ويوم 3 نوفمبر في جامعة نيويورك أبوظبي وسينما عقيل.

الفنانة رجاء خالد

وبهذه المناسبة، قالت الفنانة رجاء خالد: "تُلقي الأفلام المعروضة ضمن هذا البرنامج نظرةً جانبية على مسألة نشوء الاقتصاد الجديد المرتبط بصحة العقل والجسم. إذ يمتاز كل جانب بفروقات دقيقة بدرجاتٍ متفاوتة، وهما يمثلان مفهوماً رائعاً في سعينا للاستمتاع بحياة صحية ولياقة بدنية مثالية وعقلٍ سليم تغمره السكينة والسلام الداخلي".

معرض "سرديات تأملية"

وينعقد معرض "سرديات تأملية" حالياً في رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي حتى يوم 7 ديسمبر 2019. ويُقام المعرض تحت إشراف القيّمة الفنية مايا أليسون، رئيسة القيّمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي والمدير التنفيذي لرواق الفن؛ وهو يتضمّن أربعة أعمالٍ تركيبية جديدة لفنانين مُقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهم: أريج قاعود وأيمن زيداني وجميري ورجاء خالد. وتقدم هذه الأعمال منظوراً متميزاً ودقيقاً يستكشف عبره كل فنان مفهومه الخاص تجاه مشاهد الحياة المختلفة والبيئة والمحيط في دولة الإمارات والمنطقة عبر سلسلة من التأملات والتصورات المتعمقة؛ كما تكتسب هذه الأعمال أهمية دولية بفضل تقديمها لمشاهد تأملية ومفاهيم حول عالمنا المعاصر. ويجسد معرض "سرديات تأملية" بشكلٍ عام تمثيلاً تاريخياً لهؤلاء الفنانين المُهمين، سواء من حيث حجم المشاريع الجديدة، أو الأصوات المتميزة أو المنظور الذي يقدمونه. 

لحضور عروض الأفلام في جامعة نيويورك أبوظبي، يجب تقديم طلب للمشاركة من خلال الرابط: https://www.nyuad-artgallery.org/events

ولمشاهدة عروض الأفلام في سينما عقيل، يمكن شراء التذاكر من خلال: https://www.cinemaakil.com/films/

التعليقات