سيدتي نت : الدمام

تشارك السعودية , عائشة الشبيلي , رئيسة جمعية الأنامل المبدعة بجازان , بمنتدى أجفند التنموي الثامن ، الذي يقام في مدينة جنيف، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز ، رئيس لجنة جائزة الأمير طلال الدولية للتنمية البشرية وذلك في الفترة 8 – 9 اكتوبر 2019  والمنعقد بقاعة حقوق الإنسان وتحالف الحضارات بمقر الأمم المتحدة في جنيف، بالشراكة بين أجفند ومعهد الأمم للبحوث والتدريب  يونيتار .

واعربت عائشة الشبيلي عن فخرها وسعادتها بتمثيل المملكة بهذا الصرح الكبير قائلة : المرأة السعودية قادرة وفاعلة ومشاركة في التنمية الاقتصادية بفضل الله ثم تعالى ثم قادة هذه البلاد المباركة اللذين اعطو المرأة حقها  ومنحوها الفرص لتحقيق النجاح والتقدم .

ويشتمل المنتدى على أربعة جلسات ,بمشاركة خبراء تنمويين تتضمن الجلسة الأولى بعنوان” الشمول المالي لتمكين المرأة : الواقع والتطلعات” . وفي الجلسة الثانية تعرض ” قصص نجاح إقليمية ودولية في النهوض بالشمول المالي للمرأة “تشارك فيها من المملكة العربية السعودية عائشة الشبيلي مستعرضة تجربتها في مجال تمكين المرأة وما تحتاجه من الامكانيات والقدرات لتنمية قدراتها وتناقش الجلسة الثالثة تعزيز الشمول المالي للمرأة من خلال التطبيقات المالية “. وتأتي الجلسة الرابعة بعنوان” دور الجهات المانحة والقطاع الخاص في تحقيق الشمول المالي للمرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 .

ويمثل المنتدى حدثاً تنموياً تحضره الملكة صوفيا ، والمدير العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف ، وأعضاء لجنة جائزة الأمير طلال الدولية، والبعثات الدبلوماسية المعتمدة في جنيف.

يذكر بأن أجفند نظم 7 منتديات تنموية ، تم خلالها عقد ندوات وورش عمل ودورات تدريبية في قضايا تعالج جذور التنمية . ومع دخول أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030حيز التنفيذ أعلن أجفند رؤيته وبرامجه العملية لدعم الأجندة الجديدة على غرار إسهامه الفاعل في أهداف الألفية.


 

 

التعليقات