دبي.جائزة سيدتي

 افتتح وزير الثقافة والإعلام السودلني فيصل محمد صالح في الرابع عشر من أكتوبر 2019 م الدورة الخامسة عشر لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب بأرض المعارض ، تحت شعار (حنبنيهو)، بمشاركة دور نشر سودانية وإقليمية ودولية , حضرها وزراء وممثلو السلك الديبلوماسي والملحقون الثقافيون والمهتمون بالشأن الثقافي.

وقد شهد المعرض ليال من الشعر والمسامرات الثقافية .. اعادت للخرطوم ثوبها الثقافي والقها بين العواصم إذ هي الآن تطبع وتنشر وتقرأ ولا تنكفئ على نفسها ، ليال ماتعة، تمر مر السحابة لا ريث و لا عجل.

جائزة للمبدعين

انعقد بالتزامن مع المعرض إعلان "الفائزون بجائزة معرض الخرطوم الدولي للكتاب للأبداع الأدبي في مجالي القصة والرواية" في نسخة الجائزة الأولى بأرض المعارض ببري.
وقد أشاد فيصل محمد صالح بالدورة التي تأتي في سياق العمل الثقافي الراتب وتتميز بتزامنها مع إعلان الجائزة المختصة بالقصة والرواية وأكد نجاح هذه الدورة من المعرض، رغم التحديات التي كانت تواجهها، وقصر فترة الإعداد، شاكرا الجمهور السوداني الذي أسهم في هذا النجاح.

الفائزين بالجائزة

أعلنت اللجنة أن الفائز بجائزة القصة الأولى في المسابقة أحمد حامد الجالي (أحمد أبو حازم ) عن قصته (رقصة الزهو المجنح)، وفاز بالجائزة الثانية منتصر الطيب منصور عن قصته (الجسر يشكو)، ونال الجائزة الثالثة عبد الباسط مريود عن قصته (أتون الرهق والهذيان).
أما في الرواية فقد فاز بالجائزة الأولى، عماد المليك عن روايته (ملائكة فرص)، وفاز بالجائزة الثانية ، شكرى عبد الغفور، عن روايته (الزمن الرجيم)، وفاز بالجائزة
الثالثة ، فائز أحمد على ، عن روايته (فوق مستوى الكلمات).

التعليقات