دبي.جائزة سيدتي

تم تخريج دفعةٍ جديدة من طلبة كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، وذلك خلال حفل التخرج الرسمي الذي تقيمه الجامعة سنوياً، وشهدت دفعة هذا العام تخريج 29 طالب ماجستير في خمس تخصصات مختلفة تقدمها الكلية في طب الأسنان.

تخصصات متنوعة

وحصل الطلبة على شهادات ماجستير العلوم في خمس مجالات هي علاج جذور الأسنان، وتقويم الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وجراحة الفم، والاستعاضات السنية. وبحصولهم على درجة الماجستير، يكون الطلبة مؤهلين للعمل كأخصائيين في مجالاتهم ، ما يعزز من رصيد قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات من الخبرات الطبية المتخصصة في طب الأسنان.

أرقام ونسب

ومع تخريج دفعة هذا العام، يصل العدد الإجمالي لخريجي الكلية إلى 88 أخصائياً يعملون حاليًا في العديد من هيئات الرعاية الصحية في الدولة، بما في ذلك هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والقوات المسلحة الإماراتية وشرطة أبوظبي وغيرها من الهيئات المحلية والإقليمية والدولية. ويشكل الطلبة الإماراتيون نسبة 61% من عدد الخريجين، فيما تشكل نسبة الإناث 78% من إجمالي العدد.

بيئة طلابية متعددة الثقافات

ويتكون الهيكل الطلابي الحالي في كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان من 18 جنسية مختلفة ويشكل الطلبة الإماراتيون نسبة 44% من عدد الطلبة، فيما تشكل نسبة الإناث 71% من إجمالي عدد طلبة الكلية.

تكريم الداعمين

كرمت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عددا من الداعمين لمسيرتها التعليمية  بما في ذلك وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي، والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة الجليلة، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، ووزارة الصحة ووزارة التعليم العالي بدولة الكويت.

 

ويجدر بالذكر بأن جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية هي الجامعة الوحيدة في دولة الإمارات التي يعتبر خريجوها، من تخصصات الدراسات العليا في طب الأسنان، أخصائيين لدى جميع الهيئات الصحية في الدولة فور تخرجهم واستيفائهم لشروط الترخيص لدى الهيئات الصحية.

 

التعليقات