وزير الداخلية السعودي يدشن 13 خدمة جديدة عبر «أبشر»

وزير الداخلية يدشن تطبيق أبشر أعمال
وزير الداخلية يدشن عدداً من الخدمات لأبشر
ويدشن خدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً، المقدَّمة من الأمن العام.
4 صور

دشَّن الأمير عبدالعزيز بن سعود، وزير الداخلية السعودي، في مكتبه بديوان الوزارة مساء أمس الاثنين، 13 خدمة إلكترونية في منصة "أبشر" لعدد من قطاعات وزارة الداخلية، هي: الأمن العام ممثَّلاً في الإدارة العامة للمرور، والمديرية العامة للجوازات، ووكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.

كما دشن تطبيق "أبشر أعمال" في نسخته الأولى، وخدمة تسجيل مخالفات الذوق العام إلكترونياً، المقدَّمة من الأمن العام.

وضمَّت الخدمات الجديدة، التي دشنها وزير الداخلية، أربع خدمات تخص الإدارة العامة للمرور، هي: خدمة مبايعة المركبات، وخدمة المركبات المحجوزة، وخدمة الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية، وخدمة الاعتراض على المخالفات.

بينما اشتملت الخدمات الجديدة الخاصة بالمديرية العامة للجوازات على: خدمات المستثمر الأجنبي، وخدمات التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة، وخدمة الاستعلام عن رقم الحدود، وخدمة تمديد الخروج والعودة لمَن هم في الخارج.

وضمَّت الخدمات الخاصة بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية: خدمة تسجيل المواليد، وخدمة "تقدير" المطورة، وخدمة تعديل مهن المدنيين، وخدمة إصدار سجل أسرة جديد للأمهات، وخدمة إصدار سجل أسرة في حالة الزواج.

يذكر أن منصة "أبشر"، كانت قد أصدرت هويات رقمية لأكثر من 14 مليون شخص، أصبح في مقدورهم جميعاً الوصول إلى خدمات المنصة عبر الإنترنت، وكذلك بقية المنصات الحكومية المرتبطة بمركز المعلومات الوطني.