بعض من ذكريات تركي.. قصة فنية اكتملت بمشاركة خمس فنانات باللباس الأبيض

اختتمت اصاله نصري الحفلة الغنائية في ذكريات تركي
ثاني مشاركات اميمة بالسعودية.
تغنت اسماء المنور من روائع تركي
تعتبر انغام اكثر غنانه عربية غنت لتركي
من اطلالة داليا مبارك في ذكريات تركي
اميمة طالب في ذكريات تركي
اطلالة اسماء المنور بالقفطان المغربي
من اطلالة انغام في ذكريات تركي
تغنت داليا لعيد المجيد عبد الله
9 صور

بعض من ذكرياتي.. قصة فنية اكتملت عناوينها في ليلة تركي، بمشاركة خمس فنانات في أطللن بالملابس البيضاء بوصلات غنائية هي الأطول، استمرَّت إلى ست ساعات متواصلة، عنوانها الأول إبداعات تركي التي تمثلت في عقدين من الزمن بالساحة الفنية.

وامترج صوت المغرب العربي مع الأغنية السعودية، لتكون الفنانة أنغام أكثر الفنانات غناءً للشاعر تركي في ليلته، واحتفت الفنانة أصالة نصري، التي اختتمت بدورها الحفلة الغنائية، بأعماله الشاعرية، لتكون من أكثر الفنانات مشاركةً في السعودية، وانتصفت الحفلة الغنائية بمشاركة الفنانة أسماء المنور، التي تزيَّنت بالقفطان المغربي، حيث أصبحت لا تستغني عنه في حفلاتها الغنائية بالسعودية.
وجاءت مشاركة الفنانات داليا مبارك وأميمة طالب بالمشاركات المتجددة، وتغنيا بأعمال منوعة بين أعمال الفنانين عبد المجيد عبد الله ونوال الكويتية وذكرى.

تابعي أيضاً: نانسي عجرم تحتفل بعيد ميلاد زوجها: أغار عليه و"خوتة شوي"

واستذكرت الفنانة التونسية أميمة طالب أعمالًا غنائية للراحلة ذكرى، ألهمت فيها الحاضرين، وعبَّرت أميمة عن سعادتها بالغناء لتركي وذكرياته الغنائية المميزة، وأشارت إلى غنائها للفنانة ذكرى لتكون امتدادًا لفنانات المغرب العربي، لتقدِّم أميمة أعمالًا مميزة لتركي في وصلتها التي استمرت 45 دقيقة، لتكون ثاني مشاركات أميمة طالب في موسم الرياض، حيث حظيت بأن تكون جميعُ مشاركاتها من خلال تكريم رموز خدموا الأغنية السعودية بليلة سهم وذكريات تركي.

داليا مبارك، التي كانت الفنانة السعودية الوحيدة المشاركة في الليلة الطربية، استذكرت أعمال الفنان الغائب الحاضر عبد المجيد عبد الله، بأغنية "ألف مرة"، وعبَّرت عن مشاعرها تجاه تركي قائلة: "الشاعر تركي تعلمت منه الفن والشيء الكثير"، لتؤكد أن تركي هو ملاذها الفني والموسيقي.

وأطلَّت الفنانة أسماء المنور بالقفطان المغربي الذي لا تستغني عنه في حفلاتها الغنائية، وأشارت إلى أنها تعتزُّ بالفولكلور والزي المغربي؛ حيث إنه يمثِل عاداتها وتقاليدها بإطلالتها الفنية، وثَمَّنَتْ تعاونها مع الشاعر تركي في عقد الألفية الأولى، مؤكدة أنها خطوة كبيرة بالتعامل الفني مع تركي، ونوهت بأن مشاركاتها في موسم الرياض تختزل الجمال؛ كونها فنانة مغربية تمثل بلدها بالمحافل الغنائية.

في حين أطلت الفنانة أنغام على جمهورها في ظرف عشرة أيام من أحدث حفلاتها بموسم الرياض، وتُعَدُّ أنغام من أوائل النجمات العرب غناءً للشاعر تركي بداية من عام 1994، وأشارت أنغام إلى أنها شكَّلت التوأمة الفنية التي جمعتها مع تركي، حيث تُعتبر من بداياتها في تأدية الأعمال الخليجية، وتُعَدُّ أعمالها مع تركي من الأعمال العاطفية والشاعرية، وتغنَّت أنغام بباكورة من أعمالها مع تركي، وللفنان عبد المجيد عبد الله أيضًا، متناغمة بين أعمالها من كلمات تركي والذائقة الفنية الموسيقية، من بينها أغنية للفنانة ذكرى حملت عنوان "الين اليوم"، التي تُعتبر أبرز أعمال الراحلة ذكرى.

تابعي أيضاً: صور: بالزغاريد استقبال مهدي عياشي الفائز بلقب "ذا فويس" بمطار تونس قرطاج

واختتمت أصالة نصري الحفلة الغنائية وسط حضور جماهيري مميز في ميدان الدرعية، بالمسرح التي ازدان بالتصميم الهندسي الجديد، حيث يُعد هو الأول في تصميمه بالسعودية، وتغنت أصالة بذكرياتها مع تركي، مشيرة إلى أنها أجمل الذكريات في عقد الألفية الأولى.
اصالة التي لم تستغنِ عن محاورة الجماهير، أشارت إلى أن تركي ألهمها موسيقيًّا وفنيًّا، وجمعها معه أعمال غنائية بدأت من بدايات الألفية.

وتغنت أصالة أيضًا لفنان العرب محمد عبده بأغنية "ما عاد بدري"، التي تُعتبر من أبرز الأعمال الخليجية بالألفية، وقالت أصالة إنه من الجماليات الفنية أن يكون الشاعر تركي موجودًا بيننا، وصدحت أصالة بأغنيات أيضًا للفنان عبد المجيد عبد الله، الذي يُعَدُّ الأفضل لأصالة نصري كما ذكرت سابقًا.

أما لقطة الختام فكانت مع التريو الغنائي الذي جمع أصالة وأسماء المنور وأميمة طالب بأغنية قالوا حبيبك مسافر، حيث تغنين معًا في آخر أغنية من ذكريات تركي، وتُعَدُّ هذه الأغنية من أبرز أعمال الراحلة ذكرى، حيث تشاركن معًا لإمتاع الحاضرين، ليكون أول تريو غنائي يتغنى فيه ثلاث من الفنانات العرب في حفلات السعودية.