"العناية بمستفيدي الإسكان" تتلقى 3،1 مليون اتصال في عام 2019

العناية بمستفيدي الإسكان تتلقى 3،1 مليون اتصال في عام 2019
انفوجراف المركز
3 صور

كشف المركز الموحد للعناية بالمستفيدين "199090" التابع لوزارة الإسكان، عن استقباله لأكثر من مليون و300 ألف اتصال خلال عام 2019.


وأبان المركز، أن الاتصالات تَضَمّنت استفسارات بشأن الخيارات السكنية المتنوعة التي توفرها الوزارة؛ مشيرًا، إلى الرد عليها وخدمة المتصلين بشأنها.


كما شَمِلت الاتصالات التي تلقّاها المركز أكثر من 855.360 اتصالًا للاستفسار عن المنتجات السكنية والمشاريع، بما نسبته 65%، وأكثر من 197.390 اتصالًا للاستفسار عن الأراضي المجانية التي شكّلت 15% من الاتصالات، وذات النسبة

لاتصالات طلب التسجيل في الاستحقاق الفوري؛ فيما شكّلت الشكاوى والملاحظات نسبة 5% من الاتصالات الواردة للمركز.


وكانت وزارة الاسكان قد دشنت المركز الموحد للعناية بالمستفيدين "199090" في منتصف فبراير الماضي؛ بهدف تسهيل التواصل مع مستفيدي برنامج "سكني" وتعريفهم بالخدمات التي يقدّمها البرنامج وآلية الحصول عليها، إضافة إلى تلقّي الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالمشاريع السكنية أو الاستحقاق وحلها بشكل مباشر.


وسهّل المركز الاستفادة من مختلف الخدمات والتعرف على كيفية الاستفادة منها، وتفاصيل المشاريع السكنية والأراضي ومميزاتها، وتقديم التوصيات التمويلية المناسبة للمستفيدين؛ بما يسهل في تيسير رحلة تملّكهم للمسكن الأول.


تجدر الإشارة إلى أن أوقات عمل المركز الموحد للعناية بالمستفيدين، تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء؛ حيث زود المركز بطاقم عمل مؤهل من الموظفات السعوديات لتقديم المعلومات عن خدمات الوزارة وبرنامج "سكني" تحديدًا، وتوجيه المستفيدين لتجاوز أي تحديات قد تواجههم مع الجهات التمويلية والمطورين، وغيرها من الجهات ذات العلاقة بشكل سريع وعملي؛ في إطار سعي الوزارة لتذليل المعوقات التي تواجه المستفيدين وتقديم الدعم اللازم لهم.