اختتام أولى مراحل مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي في الرياض

الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز
اقيم الحفل تحت رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن فرحان
خلال الحفل
4 صور

أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز اختتام أولى مراحل مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي التي تعد الأولى من نوعها في العالم بحماس كبير، وذلك بعد 3 أيام من التنافس والعمل الجاد لدمج الفن بالذكاء الاصطناعي.

وكشف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أيضاً عن انطلاق المرحلة الثانية من آرتاثون الذكاء الاصطناعي بين الفرق العشرين الذين تأهلوا من مختلف أنحاء العالم لهذه المرحلة.

وأقيم حفل مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، تحت رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وتم خلاله تكريم الفرق التي حظيت مشاريعها المقترحة باختيار لجان المسابقة، والتي سيتم تنفيذها وتقديم أبرزها في معرض فني خاص خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي ستقام في الرياض أواخر شهر مارس المقبل.

ويهدف آرتاثون الذكاء الاصطناعي لتسليط الضوء على الإمكانات الإبداعية لتقنيات الذكاء الاصطناعي والفوائد الإيجابية التي تعود بها على البشرية، ويمثل هذا الجانب أحد المواضيع الرئيسة التي ستتناولها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى جمع قادة الحكومات والأعمال وخبراء الذكاء الاصطناعي والأكاديميين والمستثمرين القادمين من حول العالم تحت سقف واحد، بحيث يمكن للمملكة العربية السعودية أن تقود الحوار العالمي لرسم مستقبل الذكاء الاصطناعي معاً".

وشارك في مسابقة آرتاثون الذكاء الاصطناعي أكثر من 300 فنان وتقني من مختلف دول العالم على مدى ثلاثة أيام في مركز الملك عبدالله المالي بالرياض، وقد تم اختيار 20 فريقاً من هؤلاء سينخرطون في برنامج تدريبي مكثف لمدة شهرين.

وجاء تنظيم المسابقة بالشراكة بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي وصندوق الاستثمارات العامة، وشراكة استراتيجية مع وزارة الثقافة والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وتُعد المسابقة الأولى التي تجمع بين الإبداع الفني والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

شاهدوا أحداث اليوم الأخير من الآرتاثون من خلال الرابط التالي:
https://twitter.com/i/status/1221413644707291136