أضخم ألعاب نارية في ولاية كولورادو تدخل موسوعة جينيس

انطلاق الألعاب النارية
بداية انطلاق الألعاب النارية
أول انفجار
سطوع الألعاب النارية في السماء
تسليم جينيس للفائزين
5 صور

سجلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أكبر الألعاب النارية في العالم، التي يبلغ وزنها نحو 2800 رطل، خلال الاحتفال بالمهرجان الشتوي في مدينة ستيمبوت سبرينجز بولاية كولورادو الأمريكية محققة بذلك في حجمها. وبحسب موقع «ديلي ميل» انطلقت قذيفة الألعاب النارية، التي يبلغ قطرها 62 بوصة من أنبوب طوله 26 قدماً دُفن في جبل إميرالد، ويطل على المدينة.


اندفعت المتفجرات إلى الهواء بسرعة 300 ميل في الساعة، وصعدت ميلاً تقريباً قبل أن تنفجر للاحتفال بالختام النهائي لـNight Extravaganza في هولسون هيل، والذي وُصِف بأنه الحدث المميز لبطولة الكرنفال الشتوي Steamboat Springs.


قدم مسؤول من سجل جينيس للأرقام القياسية الشهادة الرسمية المُعتمدة للفريق الذي وقف وراء إطلاق الألعاب النارية Steamboat Fireworks.


وقال «تيم بوردين»، مدير المشروع والممول في بيان صحفي: «لقد استثمرنا مئات الساعات في هذا المشروع، ونتوقع أن نستمتع برضا هذا النجاح لأشهر قادمة».


قبل «بوردن» الشهادة وشكر أعضاء فريقه وهم «إد ماك آرثر»، «جيم ويدمان» و«إريك كروج»، الذين نجحوا للمرة الثانية بعد فشل الإطلاق في عام 2019.


يقول البيان: «لقد قاموا بتحليل البيانات التي تم تجميعها من فشل المجموعة 2019. وقاموا بتغييرين مهمين على هيكل القشرة والرافعة داخل الهاون».


تم تسجيل الرقم القياسي العالمي السابق لأكبر الألعاب النارية في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2018 بقذيفة تزن 2397.‏طل.


حضر المتفرجون في 2018 مع صاحب الرقم القياسي السابق، الذي كان محور احتفالات العام الجديد في ذلك الوقت.


وأظهرت لقطات من الليل الألعاب النارية التي بلغ عرضها 56 بوصة، وهي ترتفع في السماء وتنفجر في لون مذهل فوق إمارة رأس الخيمة.


بعد التسلق وتتبع الشرر لمدة 15 ثانية، انفجرت الألعاب النارية في ومضة من الضوء الأبيض اللامع، حيث بدا أن الانفجار معلق في الهواء للحظة، مع توجيه تيارات من الضوء الساطع نحو الأرض. وقد تم إدخال الألعاب النارية في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر قذيفة للألعاب النارية الجوية.