اتحاد الرياضة للجميع يطلق دوري كرة القدم للسيدات

7 صور

في بادرة مميزة من قبل الاتحاد السعودي للرياضة للجميع تم إطلاق دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي في الرياض، وذلك خلال حفل التدشين الذي أقيم في فندق الريتز كارلتون في الرياض، وبحضور الأمير خالد بن الوليد آل سعود _رئيس الاتحاد_ وعدد كبير من المهتمين في المجال الرياضي داخل المملكة وخارجها، إضافة إلى الفرق الرياضية، ووسائل الإعلام، كما شهد حفل التدشين الكشف عن الشعار الجديد للاتحاد السعودي للرياضة للجميع الذي يجسد الوحدة والوئام والروح الرياضية بين اللاعبين.

يشار إلى أنّ الدوري والذي سيقام لأول مرة بتمويل كامل من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع سينطلق في كل من الرياض وجدة والدمام، وسيكون مخصصًا للسيدات من سن الـ17 عامًا وما فوق. حيث سيتضمن جولات أولية في كل مدينة بهدف تشكيل الفرق، قبل الانتقال إلى مرحلة التصفيات ما قبل النهائية على أن يتم تحديد المباراة النهائية التي سيتم خلالها تسليم كأس البطولة. كما سيتم تخصيص جائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي.

من جهته أشاد الأمير خالد بن الوليد آل سعود بإطلاق الدوري، قائلًا:" بدعم لا محدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ورئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل يعتبر انطلاق دوري كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي قفزة كبيرة ونوعية لمستقبل بلدنا، وشبابنا وصحتنا، ولطموحاتنا للاعتراف بطاقات كل رياضي في المملكة، والعمل على دعمه".

مضيفًا بأنّ دعم المرأة في مجال الرياضة والاعتراف بإنجازاتها الرياضية يعتبر خطوة مهمة للمستقبل، والاتحاد السعودي للرياضة للجميع متحمس وسعيد لرؤية هذا الأمر يتحقق.

يذكر أنّ الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يؤكد توفر وجاهزية ملاعب كرة القدم لبدء الدوري في مارس 2020، مع وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية بالكامل من أجل إدارة اللجان المختلفة. وستقوم الفرق المخصصة والمسؤولة عن التجهيزات للدوري بمعالجة كافة المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والأمور المتعلقة بالتحكيم.

وسيتم تنظيم دورات تدريب وتحكيم من قبل اتحاد الرياضة للجميع، للمساعدة في كل ما تحتاجه المرأة في مجال الرياضة، كما يتم تدريب السيدات على اللعب وعلى التحكيم.

وسيكشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لاحقًا عن كافة التفاصيل المتعلقة ببطولات الدوري الإضافية على المستوى المجتمعي، ومباريات كرة القدم، والمهرجانات التي تستهدف الفتيات في سن الـ 16 عامًا وما دون.
وتحت شعار "ما وراء كرة القدم" سيعمل الدوري على بناء قاعدة رياضية صلبة تسهم في مشاركة فتيات ما دون الـ15 عامًا في المباريات القادمة.

ودعت اللجنة المنظمة للدوري الفرق واللاعبات إلى التسجيل عبر الموقع الرسمي التالي: www.wfl-sa.com

تجدر الإشارة إلى أنّ الاتحاد السعودي للرياضة للجميع هي جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.