الخبراء يحذرون من الانسياق وراء العلاج بالأعشاب فى مواجهة كورونا

عينة إيجابية لفيروس كورونا
الأعشاب التقليدية
2 صور

مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وانتشار الذعر حول انتشار المرض، يتجه البعض لتحصين نفسه من الإصابة بتناول الأعشاب، الأمر الذي اعتبره خبراء التغذية أمراً غير مُجد، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون بالغاً في الخطورة.


وبحسب موقع «ميرور» فقد أبرز خبراء الصحة، التابعون للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية التابع لحكومة الولايات المتحدة الأميركية، العديد من الأساليب الوقائية التي يمكن للجمهور استخدامها، بما في ذلك غسل اليدين بانتظام والعطس في المناديل الورقية.


ومع ذلك، يبدو أن العديد من الناس يلجأون إلى خيارات بديلة على أمل حماية أنفسهم من فيروس كورونا.


وقد حذر المركز من استخدام هذه العلاجات البديلة، وحتى يحذر من أن البعض قد لا يكون آمناً للاستهلاك.


وفقاً للدكتور «باباك أشرفي» الطبيب بالمركز قال: «بعض الناس يبحثون عن علاجات بديلة للوقاية من الإصابة بمرض السارس - 2 أو لعلاج مرض فيروس كورونا 2019 الذي يطلق عليه الآن اسم COVID - 19.


«بعض هذه العلاجات المزعومة تشمل العلاجات العشبية والشاي».


«لا يوجد دليل علمي على أن أي من هذه العلاجات البديلة يمكن أن تمنع أو تعالج المرض الذي يسببه هذا الفيروس. في الواقع، قد لا يكون بعضها آمناً للاستهلاك».


وفى الوقت نفسه، أكدت منظمة الصحة العالمية أن العلاجات العشبية لا ينصح بها للحماية من الأمراض.


وأضاف «أشرفي»: «التدابير التالية ليست فعالة ضد COVID - 2019 ويمكن أن تكون ضارة: التدخين، وتناول العلاجات العشبية التقليدية، وارتداء أقنعة متعددة، وتناول الأدوية الذاتية مثل المضادات الحيوية، بدلاً من ذلك فإنه من الأفضل تجنب الفيروس بغسل اليدين بانتظام بالماء والصابون».


في حديثه إلى Mirror Online، قال: «النصيحة الأساسية هي استخدام الصابون والماء لغسل اليدين - هذه هي أفضل طريقة للتخلص من البكتيريا. لا يعد مطهر اليدين جيداً، لكنه أفضل من عدمه، خاصة إذا كنت خارجاً في الأماكن العامة».