بريد إلكتروني لتلقي طلبات التنقل بين المناطق السعودية

اتخذت المملكة خطوة منع التنقل بين مناطقها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أنّ الظروف الطارئة قد تقع، لذا ومن هذا المنطلق كشف المتحدث باسم الأمن العام "سامي الشويرخ" عن أنّ فريقًا يعمل على مدار الساعة لتلقي طلبات التنقل بين مناطق المملكة لمن لديهم ظروف طارئة واستثنائية. ‏وأضاف "الشويرخ" إنه ‏تنفيذًا للتوجيهات التي تنص على منع الانتقال من منطقة إلى أخرى ومنع الدخول أو الخروج لمدن الرياض، مكة المكرمة، ‏‏المدينة المنورة، وجدة أنيط بالأمن ‏العام تطبيق التعليمات، غير أنّ هناك حالات استثنائية وإنسانية وظروفًا طارئة قد يتعرض لها المواطن والمقيم؛ منها حالات الوفاة ‏لقريب من الدرجة الأولى، ‏أو وجود مواعيد طبية وأي حالات طارئة أو ظروف استثنائية قد يستجد للشخص وتتطلب منه الانتقال من منطقة إلى أخرى.

‏وأشار "الشويرخ" إلى أنّ فريق العمل يعمل على مدار الساعة ومرتبط بمكتب مدير الأمن العام مباشرة مهمته ‏تلقي ‏الإيميلات المرسلة من أصحاب الظروف ‏الاستثنائية ليتم التواصل معهم مباشرة عبر الهاتف المحمول ليتمكن من الانتقال والوصول إلى هدفه بيسر.

‏أما بالنسبة للاشتراطات ‏التي يتطلب إرفاقها مع طلب الانتقال من منطقة إلى أخرى قال الشويرخ: تتم كتابة اسم المرسل وبياناته كاملة، ووسيلة الاتصال به، وشرح موجز عن ظروفه ‏التي تتطلب انتقاله إلى منطقة أخرى.

‏وشدد ‏"الشويرخ" على أنّ الانتقال داخل مدن المنطقة ‏لا يستدعي إرسال إيميل ‏ويتم التواصل مع مدير شرطة المنطقة وشرح الظروف، وسيتم التواصل معه، مبينًا أنه يمكن التواصل مع فريق العمل عبر البريد الإلكتروني  [email protected]