لايف ستايل /تدبير منزلي

طريقة تنظيف شبابيك الألمنيوم

طريقة تنظيف شبابيك الألمنيوم

قد تتحقّق مهمّة تنظيف شبابيك الالمنيوم بيسر، مع اتباع خطوات التدبير المنزلي الآتية.


طريقة تنظيف شبابيك الألمنيوم

طريقة تنظيف شبابيك الالمنيوم
طريقة تنظيف شبابيك الألمنيوم

يُخلط الماء والخل، ويفرّغ الخليط في عبوة ذات رذاذ، مع رجّها جيّدًا. يتم إرتداء القفازات الخاصّة بالتنظيف لحماية اليدين؛ لإزالة الغبار تُستخدم فرشاة الأسنان القديمة للوصول إلى أصعب الأماكن، ثمّ يرشّ الخليط على النوافذ التي تمسح بورق الجرائد، كي تصبح الشبابيك نظيفة ولمّاعة. تمسح جوانب النوافذ، بوساطة فوطة نظيفة.

قطعة قماش جافة


يعمل الخلّ الأبيض على إضفاء اللمعان على الشبّاك الألمنيوم.

الخل


من الممكن وضع الماء والخل الأبيض في زجاجة ذات بخّاخ، فاستخدام الرذاذ مباشرة على الزجاج، والتنظيف بورق الجرائد، ثمّ التلميع بالفوطة. 

قفازات بلاستيكية


يمكن استخدام الإسفنجة الخاصّة بالجلي، بعد قسمتها إلى نصفين حتى تبلغ ثنايا الشباك ومنطقة مجرى الشباك التي غالبًا ما تكون هي المكان الأكثر جذبًا للغبار والأتربة في شبابيك الألمنيوم.

تابعي المزيد: طرق تنظيف أبواب الألمنيوم

تشمل الأغراض المستخدمة في تنظيف الشبابيك: شفّاطة غبار أو مجفّف الشعر، بالإضافة إلى عدد من المماسح النظيفة والجافّة، وصحن عميق يحتوي على الماء والقليل من سائل الجلي ومرشّ ماء، وسكّين معدن غير حادّ.

شفاطة غبار


يفيد فكّ الشبابيك من أمكنتها، وهو ما يُسهّل عمليّة تنظيفها. وفي هذا الإطار، يتمّ التخلّص من الأوساخ والغبار، فتنظيف الشبابيك، بوساطة ممسحة ومياه وصابون، بعيدًا من استخدام الفرشاة، أو "السيف" لأنه قد يتسبب بخدوش لزجاج الشبابيك.
تترك الشبابيك لتجفّ تحت أشعّة الشمس.

غسل الشبابيك

تلتقط الجرّارات (السكك) الغبار والأوساخ، ومن الصعب تنظيفها، لكونها ضيّقة. ولحلّ المشكلة، يمرّر شفّاط الغبار (أو مجفّف الشعر) ذو الفوّهة الضيّقة على طول الجرّارات لشفط الأوساخ...

مجفّف الشعر


تلفّ خرقة نظيفة ومُرطّبة بسائل تنظيف الزجاج على سكّين غير حادّ، فيمرّر الأخير داخل الجرّارات.
تستبدل بالممسحة الرطبة أخرى جافة ونظيفة، فيمرّر السكّين على الجرّارات لامتصاص السوائل وتلميعها.
للحصول على نوافذ برّاقة، يرشّ ملمّع الشبابيك عليها، مع مسحها بواسطة ممسحة جافّة.

الشبابيك النظيفة


إشارة إلى أنّ النصيحة الداعية إلى تلميع الشبابيك بوساطة ورق جرائد ناجحة، مع الأخذ بالاعتبار أن الورق يتفتّت بسرعة عند ملامسته لمادة التنظيف السائلة، فيخلّف أليافًا صغيرة الحجم!
 

تابعي المزيد: طريقة تنظيف الرخام من البقع

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X