بلس /حياتنا

صفات الجمال عند المرأة والوسامة عند الرجل

تُطلق صفة الجمال غالبا على المرأة، بينما تُطلق صفة الوسامة على الرجل، والتي تمثل العديد من الصفات الشكلية الحسنة، التي يتوارثها الأبناء عن الآباء، ويختلف مفهوم الوسامة من بيئة إلى أخرى، بناءً على الثقافة والمقاييس المتّبعة في تحديدها،روبحسب الدكتورة دينا حسن الخبيرة النفسية بالجامعة الامريكية من خلال الاستعراض الدقيق لنتائج الدراسات التي جرت في هذا المضمار على مدار عقود، كانت خلاصتها أن للجمال هالةً ما تحيط به؛ فنحن نرى أن لشخصٍ بعينه صفة ما جيدة، وبفعل مفهوم تداعي المعاني، يفترض عقلنا الباطن أن هذا الشخص وُهِبَ ذات النعمة في جوانب أخرى كذلك من شخصيته  وإن صفة الجمال "واحدة من صفات عديدة تحدد مكانة ومنزلة من نتعامل معه، ويمكن لنا أن نميزها ونتعرف عليها في وقت مبكر للغاية من تعاملاتنا" مع من حولنا.

إلا أنّ هناك مجموعة من المعايير المتفق عليها لوسامة الرجل وجمال المرأة.


الوسامة عند الرجل

الشيب في الشعر.. من ملامح وسامة الرجل 


يمنح الفك العريض الرجل صفات رجوليّة مثل الصلابة، وقوة الشخصيّة.
التناسق بين حجم الوجه وحجم ملامحه..والتناسق بين حجم الجسم وحجم أعضائه، من أهم علامات الوسامة.
العضلات المفتولة..تعتبر من أهم السمات، التي تمنح الرجل الجاذبيّة، حتى لو كان من أصحاب القامة القصيرة، أو كانت ملامحه غير متناسقة مع شكل الوجه.
الشيب في الشعر..وخاصةً في مرحلة الشباب، يزيد من الجاذبيّة. وجود شعر على الجسد، وبشكل خاص على الصدر، والأذرع، والأرجل، بشرط أن يكون معتدلاً، لأن الشعر الكثيف منفّر، والشعر الخفيف دليل على نقص الرجولة.
الأكتاف العريضة..التي تعتبر علامة مميّزة توحي بالقوة. الصدر العريض الواسع، يزيد من وسامة الرجل؛ لذلك يحرص العديد من الشباب على ممارسة التمارين الرياضيّة، للحصول على صدر واسع.


البشرة السمراء والتي اعتبرت من أهم سمات الوسامة عند الرجال منذ زمن بعيد، كما أنها تدل على القوة والشجاعة وتحمل المسؤوليّة.
الرقبة العريضة متوسطة الطول، وبروز تفاحة آدم، دليل على القوة والمتانة.
وجود شعر خفيف مهذّب بين الحاجبين...الرموش الكثيفة والطويلة، وشديدة السواد، التي تمنح العيون سواد الكحل الطبيعيّ، وبالتالي زيادة جاذبيّة العينين.
الغمازات..تعتبر من أهم سمات الوسامة عند الرجل، وبشكل خاصّ في حال وجودها في منتصف الذقن.
الأذن الصغيرة..تعتبر أكثر جاذبيّة من الأذن الكبيرة.
الشدة والصلابة، والغيرة على أهل بيته.
نعومة شعر الرأس، وأن يكون كثيفاً، ونظيفاً وحيويّاً.



 المرأة الجميلة والصوت الناعم

جمال المراة في..البعد عن التصنع والتكلف

تكون المرأة جميلة إذا كانت بعيدة عن التصنّع والتكلّف:..وذات الطلّة المميزة وصاحبة الماكياج الهادئ والملامح الناعمة المتناغمة. أما وجه المرأة الجميلة فهو المعتدل بين الطول والاستدارة.

كما يكمن جمال المرأة كذلك في الصوت الناعم الذي يعنبر رمز الأنوثة والرقة، لما له من تأثير قويّ في تحريك المشاعر.

العيون الواسعة والرموش الطويلة:..أول ما يلفت الأنظار، والمرأة التي تتمتع بعيون واسعة وجميلة ذات رموش طويلة تحظى بإعجاب وانجذاب وانبهار من حولها بسرعة.
والنساء صاحبات الشعر الطويل يحظين بانجذاب من حولهن أكثر لأنهم يعتبرون طول الشعر دليلاً على التجدّد والجمال ورمزاً للأنوثة والصبا والشباب.
الرشاقة والجسم المثالي من معالم الجمال والاعتدال في الوزن يعبر عن أناقة المرأة ورشاقتها وجمال قوامها.


جمال المرأة والغمازات والعنق الطويل 

العنق الطويل والشفاة الطبيعية..من جماليات المرأة

يعد العنق الطويل دليل جمال رئيسيّ، يجعل المرأة أكثر جاذبيّة وجمال، ويزيد من أنوثتها.
الأصابع الطويلة  من صفات المرأة الجميلة، كما أن الطول المتوسط والمعتدل للمرأة محبذ أكثر بحيث لا تكون فارعة الطول، أو قصيرة القامة.
الشفاه البارزة:..تعتبر الشفاه الطبيعية البارزة أبرز سمات الجمال لدى المرأة، وخاصّةً إذا كانت الشفة العليا أبرز من السفلى وأكبر.
الحواجب المحدّدة والمرتبة:..تعتبر الحواجب المرسومة الشكل والمحددة والمرتبة إحدى علامات الجمال الأنثوي والتي تبرز جمال المرأة.
الغمازات..هي أبرز سمات الجمال والأنوثة لدى المرأة ومن أكثر علامات الجمال، سواء كانت على الخد أو الذقن.
ليس بالضرورة أن تتوافر جميع هذه الصفات لتعبر عن جمال المرأة، بل يكفي توفر بعضها ليشعر من حولها بجمالها.

 

X