لايف ستايل /تكنولوجيا

تيك توك لخدمات التوظيف

تيك توك

تتزايد أعداد مُستخدمي تطبيق "تيك توك" بشكل مُتسارع، وذلك في ظل الاهتمام الكبير لكثير من الشباب والفئات العمرية المختلفة في إنشاء عدد من المقاطع المرئية القصيرة عبر التطبيق، مما جعل الشركة المالكة للتطبيق تفكر جديًا في إطلاق خدمة جديدة يهتم بها كثير من مُستخدمي التطبيق وهي "التوظيف".

وتختبر شركة "تيك توك" خدمة جديدة للتوظيف بالفعل، حيث تتعاون مع عدد من الشركات والعلامات التجارية الكبرى من أجل السماح لها بالبحث عن موظفين عبر التطبيق الذي صار يستخدمه عدد كبير من الأشخاص حول العالم (يُقدّر بـ 800 مليون مستخدم نشط).

كما ستساهم خدمة التوظيف في مساعدة الكثير من الأشخاص الراغبين في الحصول على فرص عمل، من خلال استخدام "تيك توك"، حيث تُتيح الخدمة الجديدة ميزة التواصل مع الشركات التي تسعى إلى توظيف عدد من الراغبين في العمل لديها، الأمر الذي سيجعل الشركات تتجه في المستقبل القريب إلى استخدام التطبيق في العديد من طلبات التوظيف الخاصة بها.

وكشف عدد من خبراء التقنية، أن ميزة التوظيف الجديدة لن تكون منتجًا مُدمجًا في تطبيق "تيك توك" نفسه، بل سيكون عبارة عن صفحة إلكترونية منفصلة نوعًا ما، ولكن يُمكن للمستخدمين الوصول إليها عبر استخدام التطبيق.

وستسمح صفحة التوظيف التابعة لتطبيق "تيك توك"، للشركات والعلامات التجارية الكبرى بنشر الوظائف الشاغرة لديها عبر التطبيق، وبعد ذلك يستطيع مستخدمو التطبيق تقديم السيرة الذاتية بطريقة الفيديو وإرسالها إلى الشركات التي لديها وظائف شاغرة.

تُعتبر ميزة التوظيف الجديدة بمثابة نقلة نوعية لمواكبة متطلبات الشركات في ظل التطور التكنولوجي الهائل لمواقع التواصل الاجتماعي، حيث ستُتيح للمرشحين نشر مقاطع فيديو لسيرهم الذاتية في ملفاتهم الشخصية على تطبيق "تيك توك"، من أجل التعريف بنفسهم ومؤهلاتهم العلمية، بالإضافة إلى إبراز خبراتهم العملية، وذلك بدلاً من استخدام السير الذاتية المكتوبة.

 

X