لايف ستايل /تكنولوجيا

تيك توك تقدم أدوات جديدة تسهم في تعزيز مكافحة التنمر الرقمي

تيك توك تقدم أدوات جديدة تسهم في تعزيز مكافحة التنمر الرقمي

 تلتزم منصة تيك توك بدعم تجربة فريدة لمستخدمي المنصة، حيث يهدف هذا النهج إلى تعزيز الابداع، وخلق بيئة إيجابية لجميع مستخدمي المنصة، تسهم في زيادة حجم التفاعل مع المحتوى، ومشاركة الأفكار، والتواصل عبر خاصية التعليقات، ولهذا اتخذت تيك توك خطوات استباقية لتمكين المجتمع السعودي من الإبداع بحرية وأمان.

وفي هذا الجانب، قالت مديرة العلاقات الحكومية والسياسات العامة بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وتركيا في تيك توك فرح طوقان: "تعد منصة تيك توك الوجهة المفضلة للمحتوى الإبداعي، ولا يمكننا التساهل مع أي تصرف سلبي يحض على الكراهية، حيث تمثل سلامة مستخدمي تيك توك أولوية قصوى بالنسبة لنا، ونحن نعمل على مدار الساعة لرفع مستوى التجربة في مجتمع تيك توك".

وأضافت طوقان: "يمثّل التنمّر بكافة اشكاله تحدياً رئيسياً لدى المنصات الرقمية. ولكوننا نوفّر مساحة كبيرة للتعبير عبر منصتنا، نؤمن بأننا نتشارك المسؤولية مع الجميع لحماية المستخدمين وتوفير بيئة آمنة وأجواء إيجابية للتعبير عن إبداعاتهم".

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت منصة تيك توك عن تعاونها مع منظمة اليونيسيف، لتعزيز بيئة أكثر أماناً على المنصة، كما أطلقت المنصة حملة (أبدع_بدون_تردد) CreateDontHesitate#، التي ضمت فنانين مشهورين، ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد شهدت الحملة أكثر من 125 مليون مشاهدة حتى الآن، فيما تعمل منصة تيك توك على تشجيع الأشخاص داخل التطبيق على التعبير الإبداعي، حيث تم تطوير المنصة لزيادة الوعي، بمزايا الأمان، وجعل المستخدمين يفكرون مرتين قبل نشر أي محتوى سلبي أو نقدي أو بغيض.

كما تم مؤخراً إطلاق فيديو ترويجي جديد على منصة تيك توك، يضم المطربة يارا، والمقدمة التلفزيونية ريا أبي راشد، وطارق الحربي، في إطار حملة (أبدع_بدون_تردد) CreateDontHesitate#، وذلك بهدف تشجيع المبدعين على تجاوز التحديات، التي تقع ضمن نطاق التنمر الرقمي، وإلغاء التشويش الذهني، وذلك من خلال الاستفادة من خاصية "فلترة جميع التعليقات"، و"إعادة التفكير".

 

وتتيح ميزة "فلترة جميع التعليقات" لصانعي المحتوى تحديد التعليقات، التي ستظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، باستخدام خاصية "إدارة التعليقات"، التي تعتمد على مجموعة واسعة من عناصر التحكم في التعليقات، وتتيح للمستخدمين فلترة البريد العشوائي والتعليقات المسيئة.

 وفي ذات الوقت، تعد خاصية "إعادة التفكير" عبارة تطالب بإعادة النظر في نشر التعليقات غير اللائقة، كما تسهم هذه الخاصية في تذكير مستخدمي تيك توك بالإرشادات التي يسمح لهم من خلالها بتعديل تعليقاتهم قبل مشاركتها. كما يتمتع المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عاماً بضمانات إضافية على حساباتهم مصممة لدعم تجارب تناسب أعمارهم، بما في ذلك القيود المفروضة على عمل مقاطع فيديو ثنائية ودمج مقاطع الفيديو وإرسال الرسائل والتعليقات.

وتقوم تيك توك بطرح وسائل جديدة للمبدعين لإدارة التفاعلات مع المحتوى الخاص بهم، من خلال الاستفادة من خاصية حذف، أو حظر، أو الإبلاغ عن تعليقات متعددة في وقت واحد.

وتضيف فرح طوقان مجدداً: "نحن مصممون على مكافحة التنمر، والتأكد من أن المنصة تعد بيئة آمنة للتعبير عن إبداعاتهم ودعم الآخرين. يبذل المستخدمون قصارى جهدهم لإنشاء المحتوى والترفيه عن الآخرين على تيك توك، ونحن ندرك كم هو مزعج تلقي تعليقات غير لطيفة أو مشاهدة مقاطع فيديو مزعجة، ولهذا السبب نسعى لمواصلة تقديم العديد من الميزات الجديدة، لتعزيز قدرة المبدعين على التحكم بتجربتهم في منصة تيك توك".

 انضموا الآن إلى منصة تيك توك للترويج لتجربة رقمية أكثر أمانًا وإيجابية ولطفًا من خلال تحدي CreateDontHesitate# #أبدع_بدون_تردد

 

X