اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الضمان الصحي السعودي يكشف عن الفئة المستثناة من الموافقات العلاجية

انفوغراف الضمان الصحي
2 صور

كشف مجلس الضمان الصحي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" في انفوغراف عن الفئة التي لا تحتاج إلى موافقات مسبقة للخدمات العلاجية المقدمة للمستفيدين.


وأكد، على أنه لا يلزم وجود موافقات مسبقة للخدمات العلاجية التي تقل تكلفتها عن ٥٠٠ ريال.


وكان الضمان الصحي قد أوضح مؤخراً أنه يتم استرداد المبالغ المالية المدفوعة في الحالات الطارئة من قبل المستفيد، خلال 15 يومًا من تقديم الطلب لشركة التأمين.


وقال حساب الضمان الصحي الرسمي على موقع "تويتر"، في تغريدة، عند دفعك لمبالغ مالية في الحالات الطارئة، فإن شركة التأمين تلتزم بسدادها خلال 15 يوما من تاريخ تقديم طلب الاسترجاع.


من جهة أخرى، أوضح مجلس الضمان الصحي أن الأمراض المزمنة تتم تغطيتها بوثيقة التأمين، وفي حال ثبت أن الشخص المؤمن له قدَّم معلومات خاطئة في نموذج الإفصاح، فإنه يحق للشركة رفع سعر التأمين.


كما أكد المجلس في وقت سابق، على أن وثيقة التأمين تغطي عملية التبرع بالأعضاء مثل، "زراعة الكلى"، وذلك في حدود 50 ألف ريال خلال مدة الوثيقة.


وحدد مجلس الضمان الصحي، 6 حالات تنتهي فيها التغطية التأمينية للموظف (سعودي/ غير سعودي) في القطاع الخاص.


وأبان، أن التغطية التأمينية تنتهي في الحالات الست التالية، "استنفاد حد المنفعة الأقصى للوثيقة، انتهاء مدة الوثيقة أو إلغاؤها، وفاة المؤمن له، انتهاء العلاقة التعاقدية مع صاحب العمل (للسعوديين) و انتقال المؤمن له للعمل لدى صاحب عمل جديد".