أجمل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في جورجيا

أجمل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في جورجيا
أجمل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في جورجيا
غوري
إطلالة على مدينة غوري
متسخيتا
متسخيتا هي واحدة من أقدم المدن في جورجيا
كوتايسي
كوتايسي هي واحدة من أقدم المدن في أوروبا
أجمل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في جورجيا
غوري
متسخيتا
كوتايسي
4 صور

تقدم كل مدن جورجيا الإقليمية للزوار شيئًا فريدًا، سواء كان ذلك نافذة على التاريخ والتقاليد المحلية أو تذوق المأكولات الإقليمية المميزة. في الآتي، أجمل الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في جورجيا.

كوتايسي

كوتايسي هي واحدة من أقدم المدن في أوروبا

تجذب ثاني أكبر مدينة في جورجيا المسافرين لزيارتها، فهي واحدة من أقدم المدن في أوروبا. كانت كوتايسي بمثابة المركز السياسي لمملكة كولشيس في العصور الوسطى. في وقت لاحق أصبحت العاصمة الثقافية لجورجيا الحقبة السوفيتية.
لا بدّ من زيارة البازار الأخضر، وركوب التلفريك فوق نهر ريوني الصاخب. في ضواحي كوتايسي، سيجد الزائرين دير جيلاتي المُدرج في قائمة اليونسكو ودير موتساميتا الجذاب، المرتبطين ببعضهما البعض بواسطة مسار للمشي لمسافات طويلة في الغابة. كاتدرائية باغراتي هي أفضل مكان لمشاهدة غروب الشمس في المدينة.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن المناسبة لزيارتها خلال شهر العسل في البندقية

باتومي


تشتهر أكبر مدينة منتجعات على البحر الأسود في جورجيا بأنها "لاس فيغاس القوقاز". لا تزال باتومي تتمركز على نفس الامتداد القديم من الرمال التي تجذب السياح الصيفيين لعدة قرون. ولكن بعيدًا عن الشاطئ، يوجد في باتومي عدد كبير من المقاهي الرائعة والمساحات الإبداعية ومشهد فني ممتاز في الشارع. إن العمارة الحديثة الغريبة هي أحد المعالم البارزة، والمدينة القديمة مليئة بالمفاجآت. بالإضافة إلى سوق جذاب للمنتجات، وتلفريك جوي خلاب، وبعض أفضل المتنزهات الوطنية.
يمكن المشي أو ركوب الدراجة في باتومي بوليفارد، وهو مسار مثالي يمتد على طول الواجهة البحرية. باتومي مدينة دائمة التطور ولديها الكثير لتقدمه خارج الشاطئ.
لا تفوت فرصة زيارة حديقة باتومي النباتية، وهي مساحة خضراء رائعة على الساحل شمال المدينة ، مع مسارات سهلة للمشي لمسافات طويلة وإطلالات بانورامية على البحر الأسود.

تابعوا المزيد: رحلة سياحيّة إلى سالزبوغ النمسوية المكلّلة بالثلوج

متسخيتا

واحدة من أقدم المدن في جورجيا وعاصمة المملكة القديمة منذ ما يقرب من ألف عام، وتقع متسخيتا على بعد 20 كم فقط من تبليسي وهي وجهة شهيرة للرحلات اليومية. 
لعبت متسخيتا دورًا محوريًا في تطور المسيحية في جورجيا، ونتيجة لذلك تمتلئ المدينة الصغيرة بالكنائس المهمة. أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو الأربعة التابعة لليونسكو، وهو الآثار التاريخية لمتسخيتا، يقع هنا ويضم مجموعة من الأديرة المشهورة بلوحاتها الجدارية ونقوشها في نسخة مبكرة من الأبجدية الجورجية.
تقع كاتدرائية Svetitskhoveli التي تعود إلى القرن الحادي عشر بفخر في وسط المدينة وتعطي متسخيتا هيكلها العام. ثاني أكبر مبنى ديني في جورجيا بعد سامبا في تبليسي. 

غوري

إطلالة على مدينة غوري

تشتهر غوري، مسقط رأس جوزيف ستالين وموطن متحف ستالين، بكونها وجهة السياحة المظلمة الأولى في جورجيا.
من المؤكد أن ستالين هو الشهرة الرئيسية للمدينة، ولكن هناك الكثير لغوري أكثر من ذلك. تقع غوري عند سفح تل ضخم يتوج بحصن حجري مميز يتدلى باتجاه حافة النهر. اصعد إلى قمة القلعة للاستمتاع بإطلالات على سهول منطقة شيدا كارتلي - أو للحصول على مناظر أفضل، يمكنك الذهاب إلى كنيسة غوري جفاري، أو ركوب سيارة أجرة قصيرة أو التنزه سيرًا على الأقدام من المدينة على الضفة المقابلة للنهر.
غوري هي مدينة هادئة بها الكثير من المتنزهات، والشوارع المنظمة. تصطف المقاهي ومحلات الآيس كريم في الشارع الرئيسي. تتميز مدينة غوري القديمة ببعض الهندسة المعمارية المبهرة من الطوب.
خصص بعض الوقت لزيارة متحف الحرب الوطنية العظمى، الذي يوثق صراع عام 2008 الذي اندلع على بعد بضع عشرات من الكيلومترات وأثر على المدينة.

تابعوا المزيد: إطلالات أخّاذة على 3 مدن في آسيا من 3 أبراج